ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أهمية الشعار في بناء صورة العلامة التجارية

المصدر: المجلة العالمية للتسويق الإسلامي
الناشر: الهيئة العالمية للتسويق الإسلامي
المؤلف الرئيسي: عبدالقادر، مغراوي محي الدين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ثابتي، الحبيب (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2015
التاريخ الهجري: 1436
الشهر: أيلول / ذو الحجة
الصفحات: 36 - 45
DOI: 10.12816/0010448
ISSN: 2225-5850
رقم MD: 604103
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الشعار | العلامة التجارية | صورة العلامة التجارية | التسويق الإسلامي | المنتجات الحلال | Logo | Brand | Brand Image | Islamic Marketing
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

330

حفظ في:
المستخلص: The organization’s survival and growth are related to its capacity to undertake a good study of consumer behavior. The organization should seek to build a good image through their brand. Nowadays, the organizations are looking to draw their logos on the basis of the principles of Islamic marketing, indirectly reflect the interest of the organization to maintain the consumer and achieve its well-being. Therefore, the organization would establish a positive brand image, which can help to gain the trust and loyalty of consumers in the long term, especially with the large number of brands available on the market, making it difficult for consumers to choose between the different products. On this basis, the problem of the participation of the halal logo in the realization of a good brand image and to preserve it at long term has often been posed.

إن نمو المنظمة وبقاءها يرتبطان بمـدى تمكنها من الدراسة الجيدة لسلوك المستهلك والاستجابة الفعالة لرغباته، ونظرا للتطور الذي عرفـه سلوك المستهلك وتشدد مطالبه، أضحى من المفروض على منظمات الأعمال التطلع إلى بناء صور جيدة من خلال علاماتها التي تميزها عن بعضها البعض. وتسعى المنظمات اليوم إلى رسم شعارات لعلاماتها قائمة على مبادئ تسويقية إسلامية معبرة بطريقة غير مباشرة عن اهتمامها بالحفاظ على المستهلك المسلم والاستجابة لرغباته، لتتمكن من خلال ذلك من ترسيخ صورة ايجابية عن علامتها تمكنها في النهاية من كسب ثقته وولائه على المدى الطويل، خاصة مع تزايد عدد العلامات التجارية مما عقد على المستهلك عملية الاختيار بين مختلف المنتجات. وعليه تطرح اليوم إشكالية التمييز بين العلامـات المسوقة إسلاميـا من خلال شعاراتها المبنية على مفهوم الحلال، والعلامات العادية الحاملة لشعارات تقليدية، أو بعبارة أخرى : كيف يساهم شعار الحلال في تحقيق صورة مميزة عن العلامة التجارية المسوقة؟

ISSN: 2225-5850