ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الفيسبوك في إثراء تدريس مقرر التعليم الذاتي وتفريد التعلم على تحصيل طلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية

المصدر: المجلة التربوية
الناشر: جامعة الكويت - مجلس النشر العلمي
المؤلف الرئيسي: خليفة، أمل كرم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج28, ع111
محكمة: نعم
الدولة: الكويت
التاريخ الميلادي: 2014
التاريخ الهجري: 1435
الشهر: يونيو / رمضان
الصفحات: 185 - 246
DOI: 10.34120/0085-028-111-005
ISSN: 1029-810X
رقم MD: 605370
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

165

حفظ في:
المستخلص: هناك أدوات حديثة للتواصل عبر الإنترنت وهي شائعة بين طلاب الجامعة، فمن الممكن الاستفادة من هذه الأدوات مثل الفيسبوك لتدعيم الطريقة التقليدية في التدريس لتعليم طلاب الدراسات العليا دراسة مقرراتهم النظرية مثل مقرر التعليم الذاتي وتفريد التعلم التي تحتاج إلى تبسيط عن طريق الاعتماد على أنفسهم والتواصل المعلوماتي فيما بينهم وبين أستاذ المادة، والمشاركة في الآراء والأفكار مما يعزز لديهم ثقتهم بأنفسهم ويشجع على التعلم. وكانت من نتائج البحث أن نسبة إسهام الفيسبوك مع الطريقة التقليدية في التدريس في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية مرتفعة مقارنة بالطريقة التقليدية بمفردها في التدريس.

There are tools of modern communication via the internet, which is common among university students. It is possible to take advantage of these tools like Facebook to support the traditional way of teaching to teach graduate students how to study their theoretical courses such as self-education and individualized learning that need to be simplified by relying on themselves and the communica¬tion of information in between them and the teaching professor, and participate in views and ideas, thus enhancing their self-confidence and encouraging learning. The research results indicated that the proportion of the contribution of Facebook with the traditional method in teaching and the development of academic achievement of graduate students at the College of Specific Education,. Alexandria University, is higher compared to the traditional way in teaching.

ISSN: 1029-810X
البحث عن مساعدة: 808820

عناصر مشابهة