ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور استراتيجيات الإبداع الإدارى فى تحسين الأداء الوظيفى : دراسة ميدانية فى معمل سمنت الكوفة

العنوان بلغة أخرى: The role of managerial innovation strategies to improve functional performance : A Field Study In Kufa Cement Factory
المصدر: مجلة القادسية للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة القادسية - كلية الادارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: الساعدي، مؤید (مؤلف)
مؤلفين آخرين: 279407 على، سعد مجيد عبد علي، علي محمود (279407 م. مشارك م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2013
الصفحات: 25 - 49
ISSN: 1816-9171
رقم MD: 630129
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: اهتمت الدراسة بالتعرف على دور استراتيجيات الإبداع الإداري في الأداء الوظيفي للعاملين في معمل سمنت الكوفة وذلك من خلال دراسة واقع الإبداع الإداري والأداء الوظيفي في المعمل. اعتمد البحث منهج البحث القائم والتحليل البعدي، الذي يركز على جمع البيانات عن الظاهرة وتفسيرها واختبار نتائجها، وجرى استعمال البرنامج الإحصائي الجاهز للعلوم الاجتماعية (SPSS) لتحليل البيانات التي جرى الحصول عليها من خلال استطلاع رأي عينة البحث المكونة من (91) شخصا من العاملين في الإدارة العليا والوسطى للمعمل والخروج بتوصيات تعمل على زيادة الاهتمام بجانبي الإبداع والأداء الوظيفي، توصلت الدراسة إلى جملة من الاستنتاجات كان من أهمها أن إدارة المعمل لا تدعم أو تشجع الإبداع ولا تتبناه بشكل جدي. وهي أيضاً لا تهتم بإنشاء وحدات البحث والتطوير لتحسين الأداء الوظيفي. وخرجت الدراسة بعدد من التوصيات كان من أهمها ضرورة توجه إدارة معمل سمنت الكوفة نحو دعم وتشجيع التنافس الإبداعي بين فرق العمل داخل المعمل.

The study Cared to identify the role of managerial innovation strategies in the functionality of the workers in the Kufa Cement Plant, through study and administrative reality of creativity and functionality in the lab. The research methodology based and dimensional analysis, which focuses on the collection of data on the phenomenon and its interpretation and test results, and have been using the program Statistical ready for Social Sciences (SPSS) to analyze the data that have been obtained through the poll sample consisting of (91) persons working in senior and middle management of the plant and come up with recommendations to increase attention to both creativity and functionality, Study reached a number of conclusions was the most important that the factory administration does not support or encourage creativity and did not endorse seriously. It is also not interested in the creation and R & D units to improve job performance. Study and came out a number of recommendations was the most important need for direct administration Kufa Cement Plant to support and encourage innovation competition between teams working inside the factory.

ISSN: 1816-9171
البحث عن مساعدة: 789611