ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استراتيجيات كفايات الأداء في برامج تعليم الفنون وقيم المواطنة

المصدر: المؤتمر العلمي السنوي العربي الخامس - الدولي الثاني - الاتجاهات الحديثة في تطوير الاداء المؤسسي والاكاديمي في مؤسسات التعليم العالي النوعي في مصر والعالم العربي
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: صبرة، زينب عبدالفتاح (مؤلف)
المجلد/العدد: مج 1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2010
مكان انعقاد المؤتمر: المنصورة
رقم المؤتمر: 5
الهيئة المسؤولة: كلية التربية النوعية بالمنصورة وفرعيها بميت غمر ومنية النصر - جامعة المنصورة
الشهر: أبريل
الصفحات: 524 - 547
رقم MD: 66175
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

118

حفظ في:
المستخلص: قد يعادل معني الأداء في جوهره معني الإتجاز Achievement، أي أن الأداء لابد وأن يشتمل على قدر معين من الكفاءة والتمكن والسيطرة على الأدوات والوســائل والأساليب والمهارات التي يتم من خلالها هذا الأداء، فالأداء هو سلوك يتم بقدر معين من المهارة في أي مجال وخصوصاً مجال برامج تعليم الفن، وهو يتطلب قدراً مناسباً من التدريب و الاستعداد والتهيؤ حتى يصل المرء إلى مرحلة التمكن أو الكفاءة. لذلك تعتبر عملية تحسين برامج التعلم والتعليم والنهوض بالنظام التربوي الهدف الأساسي لكل دولة من الدول ومن أهم أولوياتها، وذلك لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين والتفاعل مع التطورات والتغيرات العالمية المتسارعة. حيث تقاس صحة المجتمعات من خلال كيفية الأداء Quality of Functions والإنجاز، فالكفايات والمواطنة متشابكين في مفهومي العمل والتعليم، الأمر الذي يشير إلى أن تنمية المهارات المطلوبة بكفايات الأداء هي في نفس الوقت أصول تضاف في بنية المواطنة.

The meaning of Performance, is equal to the meaning of achievement, this means that Performance must has a certain degree of competence, mastery and control on tools, methods, techniques, and skills of Performance. Performance is a behavior which needs specific skills in any area and especially the field of art education programs, which requires an appropriate degree of training, readiness and preparedness till one comes to the stage of mastery and efficiency. The process of Improving the learning and education Programs and the advancement of the education system is the main goal of each of the States and the most important priorities, in order to meet the challenges of twenty-first century and the interaction with the development and the rapid global changes. Health of communities is measured through quality of function and achievement. efficiency and citizenship are intertwined with the concepts of employment and education, which indicates that the development of skills which need performance efficiencies are at the same time the assets added in the structure of citizenship.

عناصر مشابهة