ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Professional Development in EFL Education: Future Vision

العنوان بلغة أخرى: التنمية المهنية في تعليم اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية: رؤية مستقبلية
المصدر: مجلة آداب المستنصرية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: البياتي، زينة عبد علي (Author)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Al-Bayati, Zeena Abid Ali
المجلد/العدد: ع70
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2015
التاريخ الهجري: 1436
الصفحات: 610 - 630
ISSN: 0258-1086
رقم MD: 676760
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التطوير المهني | معلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية | المعايير المهنية | الكفايات التربوية | Professional Development | EFL Teachers | Professional Standards | Pedagogic Competencies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The purpose of this study is to prepare a new model of professional development for faculty in Iraqi higher education especially in the colleges of education; the researcher have used the descriptive analytically study to gain access to this model. The researcher indicates modern transitions in EFL education, effects on the educational systems, the procedures to be taken for these changes, and using them in the development of pedagogic competencies that can adapt with these changes. Also, the researcher presented some recommendation for the professional development in EFL education.

الغرض من هذه الدراسة هو إعداد أنموذج جديد للتنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس في التعليم العالي في العراق وخاصة في كليات التربية؛ وقد استخدم الباحث دراسة وصفية تحليلية للوصول إلى هذا الأنموذج. وقد بين الباحث التحولات الحديثة في تعليم اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية، وآثارها على النظم التعليمية، والإجراءات التي يتعين اتخاذها لهذه التغييرات، واستخدامها في تطوير الكفايات التعليمية التي يمكن أن تتكيف مع هذه التغييرات. وقدم الباحث بعض التوصيات للتنمية المهنية في تعليم الإنكليزية كلغة أجنبية.

ISSN: 0258-1086

عناصر مشابهة