ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حركة إصلاح التربية الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية: الإصلاح المبني على المعايير في عصر المساءلة

العنوان بلغة أخرى: Special Education Reform Movement in the United States of America: Standards-Based Reform in the Era of Accountability
المصدر: مجلة التربية الخاصة والتأهيل
الناشر: مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل
المؤلف الرئيسي: التميمي، أحمد بن عبدالعزيز (مؤلف)
المجلد/العدد: مج3, ع9
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 1 - 11
DOI: 10.21608/SERO.2015.92119
ISSN: 2314-8608
رقم MD: 683600
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإصلاح في التربية الخاصة | عصر المساءلة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

286

حفظ في:
المستخلص: حركة التحديث والتطوير لا تنتهي تجاوباً مع متغيرات العصر في شتى المجالات. تتناول هذه الورقة دور المساءلة في تشكيل حركة الإصلاح التربوي المبنى على المعايير والمتطلبات التشريعية المختلفة ومدي تأثيرات هذه السياسات المختلفة وانعكاسها على تشكيل التربية الخاصة من أجل تغيير الممارسات على مستوى المناطق التعليمية والمدارس لدعم الأطفال ذوى الإعاقة، وتوصلت الورقة إلى نتيجة مفادها أن الإصلاح لابد أن يكون أكثر من مبادرة إلي استراتيجية كاملة طويلة المدى ومبنى على نظام مساءلة دقيق ومدى يراعي جميع البيانات والظروف.

In response to the various continuous changes posed by contemporary life, modernization and development movement never comes to an end. This article tackles the role of accountability in shaping an educational reform movement that is based on standards and different legislative requirements. It also examines the effects and implications of these policies on reshaping special education towards changing practices at the levels of school districts and individual schools for the purpose of supporting students with special needs. The article concluded that individual initiatives can not suffice for reform. There is a need for a comprehensive long-run strategy based on an accurate and flexible accountability system that takes all environments and circumstances into consideration.

ISSN: 2314-8608