ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المسؤولية الجنائية لموظفي الشركات العسكرية والأمنية الخاصة عن انتهاكات قواعد القانون الدولي الإنساني

العنوان المترجم: Criminal Liability of Employees of Private Military and Security Companies for Violating the Rules of International Humanitarian Law
المصدر: مجلة التراث
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة - مخبر جمع دراسة وتحقيق مخطوطات المنطقة وغيرها
المؤلف الرئيسي: الود، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: طه، سابق (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع19
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 231 - 239
DOI: 10.12816/0019348
ISSN: 2253-0339
رقم MD: 689436
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

79

حفظ في:
المستخلص: يشوب القانون الدولي غموض واصح بخصوص مسؤولية موظفي الشركات الأمنية والعسكرية عن التجاوزات والانتهاكات التي يرتكبوتها ومثولهم أمام القضاء في الدول التي ارتكبوا فيها تجاوزاتهم وانتهاكاتهم، كما أن النظام القضائي في مناطق التراعات عادة ما يكون متدهورا أن لم يكن غائبا، وهو ما يثير قلق المواطنين الضحايا، وقلق المنظمات الإنسانية الدولية والمؤسسات القانونية بخصوص إفلات الجناة من العقاب، وذلك بسبب عدم تقديم الشركات التي يعملون فيها تقارير إلى حكومات أو منظمات إنسانية في بلدانهم الأصلية أو البلدان التي يعملون فيها. أو بسبب تمتع هؤلاء الموظفين بحصانة كما حدث في حرب العراق حيث تم منح حصانة لكافة المتعاقدين مع شركات الحماية الأمنية العاملين لحسابها تجعلهم يفلتون من العقاب.

There is a clear ambiguity in international law regarding the responsibility of the personnel of security and military companies for abuses and violations committed by them and their appearance before the courts in the States where they committed their abuses and violations. Similarly, the judicial system in conflict areas is often degraded, if not absent, which is a source of concern to the citizens who are the victims, in addition to the concern of international humanitarian organizations and legal institutions in relation to the perpetrators escaping punishment. That is due to the failure of their companies to provide reports to Governments or humanitarian organizations in their countries of origin or the countries in which they operate. Or it is because such personnel enjoyed immunity, as was the case in the Iraq war, where all contractors working for security protection companies were granted impunity.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2253-0339