ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية لتقديم المفاهيم الهندسية لأطفال ما قبل المدرسة فى تنمية بعض مهارات التفكير الأبداعي لديهم

المصدر: دراسات في المناهج وطرق التدريس
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التربية - الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس
المؤلف الرئيسي: العطيفي، زينب محمود محمد كامل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المليجي، ريهام رفعت محمد حسن (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع205
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2014
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 107 - 144
ISSN: 2535-213X
رقم MD: 715158
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

897

حفظ في:
المستخلص: هدف هذا البحث إلى إعداد بعض الألعاب التعليمية الإلكترونية لتقديم الأشكال الهندسية لأطفال المستوى الثاني (kg2) بمرحلة رياض الأطفال، وتجريب استخدام هذه الألعاب في عرض وتقديم بعض الأشكال الهندسية المناسبة لطفل الروضة وهي (المثلث- المربع- الدائرة- المستطيل)، وتدريب الأطفال على تكوين أشكال جديدة وبناء بعض المجسمات الهندسية باستخدام هذه الأشكال. كما هدف البحث إلى تعرف فاعلية استخدام هذه الألعاب في تنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي (الطلاقة، المرونة، الأصالة، التخيل). وقد تم تطبيق تجربة البحث على مجموعة من أطفال الروضة مكونة من 30 طفلا وطفلة بالمستوى الثاني kg2 بإحدى رياض الأطفال بمدينة أسيوط. وقد توصلت الباحثتان إلى أن استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية أدى إلى تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى الأطفال مجموعة البحث، كما أن حجم الأثر قد أعطى دلالة على فاعلية استخدامها في هذا المجال.

The goal of this research is to prepare some educational games electronic submission of geometric shapes for the children of the second level (kG2) stage of kindergarten, and experimenting with the use of these games in the Presentation of and provide some geometric shapes appropriate for kindergarten children, namely, (a triangle - square - circle - rectangle), and the training of children on the composition of forms and build some new engineering models using these forms . The objective of this research to know the effectiveness of the use of these games in the development of some creative thinking skills (fluency, flexibility, originality, imagination.( And has been applied to the search experience to a group of kindergarten children made up of 30 boys and girls at the second level kG2 in one kindergarten in Assiut. The researchers concluded that the use of electronic educational games has led to the development of creative thinking skills in children, the research group, and the size of the impact has given an indication of the effectiveness of their use in this area .

ISSN: 2535-213X
البحث عن مساعدة: 777561

عناصر مشابهة