ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور عمليات إدارة المعرفة في تنمية السلوك الإبداعي لدى القيادات الجامعية : دراسة تحليلية لآراء عينة من أعضاء مجالس الكليات في جامعة صلاح الدين ، أربيل

المصدر: زانكو - الإنسانيات
الناشر: جامعة صلاح الدين
المؤلف الرئيسي: ولي، أحلام إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: 373276 الدباغ، لانا أحمد إبراهيم، سميرة علي (373276 م. مشارك م. مشارك)
المجلد/العدد: مج18, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2014
الصفحات: 99 - 110
ISSN: 2218-0222
رقم MD: 716392
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى تحديد دور عمليات إدارة المعرفة في تنمية السلوك الإبداعي على مستوى عينة البحث منطلقا من أنموذجا افتراضيا يأخذ بنظر الإعتبار طبيعة العلاقات وأبعادها بين متغيرات البحث المتمثلة بعمليات إدارة المعرفة (التوليد، الخزن، التوزيع، التطبيق) والسلوك الإبداعي التي تشمل (الإتصالات ولإتخاذ القرار والتغيير). واسترشادا بهذا الأنموذج تم بناء فرضيتين رئيستين تنبثق منها مجموعة من الفرضيات الفرعية ولإختبار الفرضيات تم الإعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية وتوصل البحث إلى استنتاجات مهمة منها إثبات فرضياته واقتراح مجموعة من التوصيات التي تركز على دول عمليات إدارة المعرفة في تنمية السلوك الإبداعي.

This research aims at determining the role of knowledge management operation in developing the innovation behavior, According to a sample based on hypothetical type taking into consideration the nature and the variables of the research and their dimensions. This is represented by knowledge management operations, i.e. (generating, storing, distribution and application) the innovation behavior includes the communication, making decision and changing two main hypotheses have been put from which more sub-sectional hypotheses will appear. In order to choose the hypotheses, we depend on a series of statistical methods. The paper concludes some important conclusion which support the hypotheses and some recommendation which concentrate on the role of knowledge management operation in the innovation behavior.

ISSN: 2218-0222
البحث عن مساعدة: 789495