ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الأسرة في تحقيق التسامح بين أفرادها

العنوان بلغة أخرى: The Role of Family in Realizing Tolerance among It's Members
المصدر: مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة الزرقاء - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الفتياني، تيسير محجوب ياسين (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Alfityani, Taysir Mahjoub Yasin
المجلد/العدد: مج15, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 110 - 121
DOI: 10.12816/0020212
ISSN: 1561-9109
رقم MD: 742260
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تعريف التسامح: لغة واصطلاحًا | Definition of Tolerance in language and convention | تعريف الدور: لغة واصطلاحًا | Definition of Role in language and convention | تعريف الأسرة: لغة واصطلاحًا | Definition of Family in language and convention
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

218

حفظ في:
المستخلص: قامت هذه الدراسة بتناول موضوع الأسرة ودورها في تحقيق التسامح بين أفرادها وذلك من خلال الأدلة المعتمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية وأقوال السلف الصالح. وقد تناول الباحث في هذه الدراسة تعريف كل من الأسرة والتسامح والدور ضمن ثلاثة مطالب التي تفرعت إلى مسائل شملت كل جوانب الموضوع بكل تفصيلاته .أما في المطلب الرابع فقد ركز الباحث على الدور الذي يمكن تلعبه الأسرة في سبيل تعزيز التسامح وترسيخه في نفوس الأبناء دون تفرقة أو تمييز، ثم قدم خلاصة لكل هذه المطالب. وأخيرا اختتم الباحث هذا الموضوع بالنتائج التي ترتبت عليه، واختتم البحث بجملة من التوصيات التي رآها ضرورية للعمل بها قدر المستطاع، والله من وراء القصد.

This study dealt with the issue of the family and it's role in realizing tolerance among its members that is through the accredited evidences from the Holy Quran, the Propohet's Sonna, and the Good Followers. The researcher in this study dealt with the definition of family and tolerance through three requirements divided into several issues that covered the whole subject with all it's details. In the forth requirement, the researcher focused on the role that the family could play to inhance tolerance in the psyche of sons without discrimination. Then the researcher presented a summary for all those requirements. Finally a number of recommendations were deems necessary to follow as possible.

ISSN: 1561-9109

عناصر مشابهة