ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







جودة الأرباح المحاسبية

المصدر: مجلة جامعة سرت العلمية - العلوم الانسانية
الناشر: جامعة سرت - مركز البحوث والاستشارات
المؤلف الرئيسي: إجبارة، عبدالمنعم حسن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الدراجي، حسن أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: يونيو
الصفحات: 77 - 99
DOI: 10.37375/1575-005-001-003
ISSN: 2518-5454
رقم MD: 763021
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأهمية النسبية | إدارة الإفصاح | السياسات المحاسبية الاختيارية | جودة الأرباح المحاسبية | الاستحقاقات | التقديرات الحكمية الشخصية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

840

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الإجراءات والخيارات المحاسبية المتبعة في احتساب الأرباح المحاسبية، وعلى جودة هذه الأرباح التي تنتج من وراء هذه الإجراءات والخيارات، وقد أظهرت الدراسة أنه يمكن لمعدي المعلومات المحاسبية التأثير على أرقام الأرباح المحاسبية عن طريق المرونة الموجودة في ممارسة العملية المحاسبية، وقد أوصت الدراسة ببعض العوامل التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تحقيق جودة أعلى لأرقام الأرباح المحاسبية مثل جودة المراجعة، حوكمة الشركات، معايير المحاسبة المحكمة.

This study aims to shed light on the accounting procedures and options used to calculate accounting profits, and on the quality of these profits that result from these procedures and options. The study showed that preparers of accounting information could influence accounting profit figures through the flexibility in accounting practice. The study recommended some factors that can be relied upon to achieve higher quality accounting profit figures such as audit quality, corporate governance, and sound accounting standards.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2518-5454