ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Essentials of Classroom Management

العنوان بلغة أخرى: أساسيات إدارة الصف
المصدر: مجلة الأستاذ للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية ابن رشد
المؤلف الرئيسي: المشرفاوي، إيمان جبر جنام (مؤلف)
المجلد/العدد: ع218
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1437
الصفحات: 147 - 156
DOI: 10.36473/ujhss.v218i1.532
ISSN: 0552-265X
رقم MD: 764411
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Learning environment | Classroom Management | Tools for Effective Teaching | Responsive Classroom | Partnering with Parents | Strategies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: إن من المهام الصعبة التي يوجهها كل المدرسين سواء المبتدئين أو حتى من حمله شهادة الدكتوراه هي كيفية إدارة الصف بل الأصعب من ذلك كيفية تأسيس علاقة ناجحة مع الطالب. ومن هنا تأتي أهمية هذه الدراسة التي تهدف إلى تذليل تلك الصعوبات من خلال تقديم بعض الاستراتيجيات التي اعتقد أنها أدوات أساسية يجب أن تكون مألوفة لكل المدرسين. يريد الكثير من المدرسين أن يعرفوا كيفية التدريس ولكن لا تسنح لهم الفرصة لمعرفة ذلك لأسباب ربما منها انشغالهم بمجال عملهم. لذلك تهدف تلك الدراسة إلى مساعدة جميع التدريسيين المهتمين بتعلم كيفية تدريس الطلاب وإقحامهم بشكل فعلي في البيئة التعليمية.

The management of class is a difficult task and how to establish a good relation between the teacher and his students is more difficult. Hence, it is the purpose of this paper to facilitate such difficulties through presenting some strategies which are believed as being essential tools that should be familiar to all teachers. Many graduate students and post doctorates want to learn how to teach, but they may not have the opportunity to do so while enrolled in graduate school or while working in their post doctorates position. So, it is the aim of this paper to provide support for all graduate students and post doctorates who are interested in learning the concept of teaching, engaging students, and creating learning environments.

ISSN: 0552-265X

عناصر مشابهة