ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أهمية تطبيق إدارة المعرفة في مديرية التربية والتعليم في الخليل من وجهة نظر العاملين فيها

العنوان المترجم: The Importance of Applying Knowledge Management in The Directorate of Education in Hebron from The Point of View of Its Employees
المصدر: مجلة كلية التربية في العلوم التربوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: العسيلي، رجاء زهير (مؤلف)
المجلد/العدد: مج40, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 83 - 142
ISSN: 2356-9948
رقم MD: 778507
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إدارة المعرفة | مديرية التربية والتعليم | الخليل | Knowledge Management | The Directorate of Education | Hebron
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

87

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى معرفة أهمية تطبيق إدارة المعرفة في مديرية التربية والتعليم في الخليل من وجهة نظر العاملين فيها، ولتحقيق أهداف الدراسة بنيت استبانة تكونت في صورتها النهائية من (٣٥) فقرة، وبعد التحقق من صدق الأداة وثباتها، وزعت على عينة عشوائية مؤلفة من (٧١) فردا من العاملين في مديرية التربية والتعليم في الخليل/ فلسطين، كما أجريت مقابلة مع (6) مدراء أقسام من مديرية التربية والتعليم في الخليل لمعرفة أبرز المعيقات التي تواجههم في تطبيق إدارة المعرفة، وتصورهم المستقبلي لأهمية تطبيقها. أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في المتغيرات الآتية: الجنس، والمؤهل العلمي، والخبرة، وعدد الدورات التدريبية. وفي ضوء النتائج أوصت الدارسة بعدد من التوصيات.

The aim of this study was to investigate the importance of implementing knowledge management operations in the Directorate of Education in Hebron from the viewpoint of its employees, and to achieve the objectives of the study were built questionnaire consisted in its final form of (35) item, and after checking its validity and reliability. The sample consisted of (71) employee of the Directorate of Education in Hebron / Palestine, chosen randomly. The study showed a lack of statistically significant differences in the following variables: sex, qualification, experience, and the number of training courses . In light of the results, the study came up with a number of recommendations.

ISSN: 2356-9948