ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







انحرافات الفتاة في مرحلة المراهقة

العنوان المترجم: Girl Deviations in Adolescence Stage
المصدر: مجلة تاريخ العلوم
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: زعرور، حنان (مؤلف)
المجلد/العدد: ع7
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 220 - 235
DOI: 10.37613/1678-000-007-020
ISSN: 2352-9970
رقم MD: 799902
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المراهقة | الانحراف | انحرافات المراهقة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

238

حفظ في:
المستخلص: Adolescence is a sensitive stage in an individual's life. It is a critical phase and is considered one of the most difficult stages faced by the individual and those around him. Its concept has been associated with stress, tension, constant anxiety and due to its characterization by a range of physiological, psychological and social changes that move a person from a biological organism to a social organism that is integrated and active in society and interacts with its members, and either becomes an element together that contributes to the building of society, or becomes the opposite with the behavior that leads him to be a destructive element and a source of social ills.
Therefore, the same will be discussed in this paper by asking the following question: what are the most important problems and deviations that accompany adolescence.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

تعتبر المراهقة من المراحل الحساسة في حياة الفرد فهي مرحلة حرجة وتعتبر من أصعب المراحل التي يواجهها الفرد والمحيطين به وقد ارتبط مفهومها بالضغط والتوتر والقلق الدائم ونظراً لتميزها بمجموعة من التغيرات الفزيولوجية والسيكولوجية والاجتماعية التي تعمل على نقل الشخص من كائن بيولوجي إلى كائن اجتماعي مندمجاً في المجتمع وعنصراً فعالاً فيه ويتفاعل مع أفراده فإما ان يكون عنصراً سوياً يساهم في بناء المجتمع وإما أن يكون عكس ذلك بسلكه سلوكاً انحرافياً يؤدي به إلى ان يكون عنصراً هداماً ومصدراً للآفات الاجتماعية وهذا سنتطرق إليه في هذه الورقة البحثية من خلال طرح التساؤل التالي ما هي أهم المشاكل والانحرافات التي تصاحب فترة المراهقة.

ISSN: 2352-9970