ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثیر برنامج تدریبي بلیومتري على القدرة العضلیة للأطراف السفلیة ومهارة التصویب في كرة القدم خلال مرحلة المنافسة

العنوان بلغة أخرى: Effects of a Plyometric Training Program on Power of Lower Body and Shooting Skill for U16 Football Players During Phase of Competition
المصدر: مجلة المحترف
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: بوكراتم، بلقاسم (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Boukratem, Belgacem
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 78 - 96
DOI: 10.46316/1676-000-011-005
ISSN: 2352-989X
رقم MD: 800371
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التدریب البلیومتري | القدرة العضلیة | مهارة التصویب | أواسط كرة القدم | Plyometrics | Power | Shooting | Football
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى معرفة تأثير برنامج تدريبي بليومتري على القدرة العضلية للأطراف السفلية ومهارة التصويب في كرة القدم صنف أقل من 16 سنة في مرحلة المنافسة. تكونت عينة البحث من 30 لاعبا قسموا إلى مجموعتين، مجموعة تجريبية من 15 لاعب ينشطون في فريق سريع جيل عين الدفلى ومجموعة ضابطة من 15 لاعب ينشطون في فريق رائد أمل عين الدفلى وكلا الفريقين ينشطان رابطة البليدة لكرة القدم والذين يبلغون من العمر أقل من 16 سنة خلال الموسم الرياضي 2015-2016 طبقت المجموعة التجريبية البرنامج التدريبي المعد من طرف الباحث والمكون من ثمانية أسابيع بمعدل ثلاث حصص أسبوعيا بينما طبقت المجموعة الضابطة البرنامج العادي مع مدرب الفريق وتم إجراء الاختبارات القبلية والبعدية في الفترة 15/02/2016 إلى غاية 20/04/2016 بالملعب البلدي الشهيد خلال بولاية عين الدفلى خلال مرحلة العودة من المنافسة. ولقد أثبتت النتائج أن هناك فروق واضحة لصالح المجموعة التجريبية التي مارست برنامج التدريب البليومتري المقترح ثلاث مرات أسبوعيا في جميع الاختبارات البدنية التي تستهدف القدرة العضلية ومهارة التصويب. وهذا يعني أن البرنامج المقترح قد أثر إيجابا على فئة الناشئين للاعبي كرة القدم في هذه المرحلة من المنافسة وتعتبر نتائج هذا البحث جيدة للمدربين والمتخصصين في التحضير البدني وكل لاعب يريد الحصول على قدرة عضلية في وقت قصير خلال مرحلة المنافسة وذلك من خلال استعمال التدريب البليومتري.

The purpose of this study was to examine the effects of plyometric training following a eight weeks training program on power of lower body and shooting skill for U16 football players. The subjects were devided into experimental group (15 players) and control group (15 players), healthy, male from RAA AINDEFLA, and SC Aindefla Division regional Blida league of football, age U16. The subjects then completed a 8 weeks plyometric training program from January, 4th 2016 until February 24th 2016 in the stadium of echahid khelal, Wilaya of Aindefla. The findings suggested that 3 days of plyometric training for 8 weeks is sufficient enough to have improvements in lower body power and shooting skill for U16 football players. These results should be of interest to coaches, players, strength and conditioning coaches, and any competitive males intending to improve vertical jump height and power.

ISSN: 2352-989X