ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور مراجحة العملات في تحقيق العوائد المالية: دراسة تحليلية في سوق نيويورك للأوراق المالية

العنوان المترجم: The Role of Trading Secrets in Achieving Financial Returns: An Analytical Study in New York Stock Exchange
المصدر: مجلة الإدارة والاقتصاد
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: الفريجى، حيدر نعمة غالى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حسين، علاء عباس (م. مشارك)
المجلد/العدد: س39, ع108
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 98 - 108
ISSN: 1813-6729
رقم MD: 803674
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Many of Dealers is financial markets focus in recent year on arbitrage as one of important financial transaction that helps dealers to achieve returns without any risks. Due to this importance this study has established. Most researchers gave close attention to this subject through their attempts to analyzed arbitrage -opportunities to determined its effect on re - balance the securities prices in international markets. So, it was choosing this research entitled Role Currency Arbitrage and Its Investigation on the Financial returns The problem of the research To determine the effect of arbitrage operations, if any, in the investigation returns arising from the volatility of exchange rates in the financial markets different. The research finds out a set of conclusions. Most effect factor in arbitrage opportunities is to move in the opposite direction Currency Exchange in the financial market prices The study was presented a set of recommendations. It is very important for the investors to focus on exchange rates when they trading in international markets.

تزايد اهتمام المتعاملين في الأسواق المالية في السنوات الأخيرة بالمراجحة كونها أحد الأساليب التي تمكنهم من تحقيق العوائد وبدون مخاطرة. ومن هنا جاءت أهمية هذا الموضوع الذي حظي باهتمام كبير من قبل الباحثين والمختصين من خلال سعيهم لتحليل فرص المراجحة والتي يطلق عليها البعض مصطلح (الموازنة) لأن نتائج هذه العملية تعمل على إعادة توازن الأسعار في الأسواق المالية الدولية. لذا تم اختيار هذا البحث (دور مراجحة العملات في تحقيق العوائد المالية) وقد تضمنت مشكلة البحث تحديد أثر عمليات المراجحة إن وجدت في تحقيق العوائد الناتجة عن تقلب أسعار صرف العملات في سوقين ماليين مختلفين. وخرج البحث بمجموعة من الاستنتاجات كان أهمها، العامل الأكثر تأثير في فرص المراجحة هو تحرك أسعار صرف العملات باتجاه معاكس في البورصات العالمية وقدم البحث مجموعة من التوصيات كان أهمها ضرورة تركيز المتعاملين في الأسواق المالية الدولية على حركة أسعار الصرف وأخذها بعين الاعتبار عند القيام بعمليات المراجحة.

ISSN: 1813-6729