ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Effect of Pragmatic Instruction on the Speech Act Awareness of Third Year Graduate Students of English, University of Constantine1

المصدر: مجلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة
المؤلف الرئيسي: Feratha, Mouna (Author)
المجلد/العدد: ع43
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: مارس
الصفحات: 111 - 121
DOI: 10.37136/1003-000-043-047
ISSN: 1112-3176
رقم MD: 812514
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: هذه الدراسة محاولة لتطبيق ما توصل إليه البحث في مجال البراغماتية اللغوية في سياق تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية؛ حيث أنها تستكشف أثر تلقين قواعد أفعال الكلام بطريقة بينة وواضحة على التمكن من تطبيقها في التواصل الفعلي لعينة من طلبة السنة الثالثة في قسم الآداب واللغة الإنجليزية، جامعة قسنطينة 1. يختبر في الدراسة فوجان أحدهما يلقن أفعال الكلام نظرياً والآخر يمارسها دون تلقين. تبرز نتائج الدراسة أن هناك تحسن ملحوظ في معرفة الطلبة لأفعال الكلام ومهارتهم في استعمالها وبالتالي فإن الكفاءة البراغماتية والتواصلية تحتاج إلى تلقين بين وواضح لأفعال الكلام في سياق تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.

This study deals with the application of pragmatics research to EFL teaching. The study investigates the effect of explicit pragmatic instruction on the speech act awareness of a sample of third year EFL students at the Department of English, University of Constantine 1. A pre-test-post-test control group design is used. The results reveal that students’ speech act comprehension improves significantly and that pragmatic competence is not impervious to instruction even in EFL settings.

ISSN: 1112-3176