ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقييم أداء سلسلة الإمداد في المؤسسات البترولية: دراسة حالة المؤسسة الوطنية للأشغال في الآبار ENTP

العنوان بلغة أخرى: Performance Evaluation of Supply Chain in Petroleum Societies Case Study of: The National Company of Wells Works
المصدر: مجلة أداء المؤسسات الجزائرية
الناشر: جامعة قاصدي مرباح
المؤلف الرئيسي: مخنان، عقبة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الطيب، دويس محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 25 - 38
DOI: 10.35156/1193-000-011-002
ISSN: 2170-1938
رقم MD: 814923
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
لوحة قيادة | تقييم | سلسلة إمداد | أداء | table of board | evaluation | supply chain | performance
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

85

حفظ في:
المستخلص: All societies aim constantly to improve their performance; but this cannt be achieved only through applying the operation of self-evaluations and comparing the goals with results. This is why performance evaluation is one of the successful policies in correcting and developing performance of society’s functions. This study aims to evaluate the performance of supply function in petroleum societies especially the supply chain due to its importance in achieving a successful work in these societies. The study uses a descriptive approach in evaluating the performance of supply chain performance in the sample of the study which is ENTP using the operational table of board. The results reveal that the percentage of a positive performance was 48.13 %, while the percentage of a negative performance of the supply chain in the ENTP was 51.87%.

تسعى أي مؤسسة إلى تحسين أدائها بشكل دائم ولا يتأتى لها ذلك إلا من خلال القيام بعملية التقييم الذاتي ومقارنة الأهداف المسطرة وتلك المنجزة فعلياً، لذلك يعتبر تقييم الأداء من بين السياسات الناجعة في تصحيح وتطوير أداء وظائف المؤسسة. تهدف هذه الدراسة إلى تبني مقاربة لتقييم أداء وظيفة الإمداد في المؤسسات وخاصة سلسلة الإمداد في المؤسسات البترولية لما تكتسيه من أهمية بالغة في نجاح عمل هذه المؤسسات بسبب خصوصية نشاطها ومكان عملها، مستخدمين المنهج الوصفي في عملية تقييم أداء سلسلة الإمداد في عينة الدراسة المتمثلة في المؤسسة الوطنية للأشغال في الآبار ENTP .وتمثلت أداة الدراسة في لوحة القيادة العملياتية، وقد بينت نتائج الدراسة أن نسبة تحقيق الأداء الإيجابي كانت %48.13 ، بينما %51.87 مثلت نسبة الأداء السلبي لسلسلة الإمداد في مؤسسة ENTP.

ISSN: 2170-1938

عناصر مشابهة