ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







غياب آفاق الحياة المهنية المحفزة في الوظيفة العمومية الجزائرية كأحد أهم أسباب تدني الأداء وهجرة الكفاءات

العنوان المترجم: The Absence of Stimulating Career Prospects in The Algerian Public Service as One of The Main Reasons for The Low Performance and The Migration of Competencies
المصدر: مجلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة
المؤلف الرئيسي: بوقال، نسيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عطيوي، سميرة قارة علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع40
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: جوان
الصفحات: 191 - 207
DOI: 10.37136/1003-000-040-009
ISSN: 1112-3176
رقم MD: 826439
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: The civil service is an important tool to provide public services and to activate economic activity, However, it faces great difficulties, which push it to make deep updates in his structure, and management, in order to increase efficiency, effectiveness and loyalty. In this context, organizations seek to create stimulating work environment to improve performance and increases employees loyalty. we aim to identify the relation between absence of the prospects for professional life and performance and loyalty within Algerian civil service. Focusing on incentives, formation and promotion path.

تعتبر الوظيفة العمومية أداة هامة لتقديم الخدمات العمومية وتفعيل النشاط الاقتصادي، إلا أنها تواجه العديد من الصعوبات نتيجة التطور الحاصل في محيطها، الأمر الذي يدفع بها إلى إجراء تحديثات عميقة في بنيتها وأسلوب إدارتها، بغية زيادة كفاءتها وفعالية أدائها وكذا إضفاء نظرة جديدة على الخدمات العمومية، بما يسمح بتحقيق رفاهية المجتمع. في هذا السياق تسعى مختلف المنظمات الناجحة إلى خلق بيئة عمل محفزة قادرة على تطوير أداء العاملين بالشكل الذي يزيد من رضاهم وولائهم للمنظمة. من هنا تهدف مداخلتنا إلى التعرف على علاقة غياب أفاق الحياة المهنية المحفزة بأداء العاملين وولائهم داخل الوظيفة العمومية الجزائرية. مركزين في ذلك على مدى توفر الحوافز المادية والمعنوية، التكوين وإمكانية الترقية وتخطيط المسار الوظيفي.

ISSN: 1112-3176