ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







يجب تسجيل الدخول أولا

تضمين مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج الدراسية

العنوان المترجم: Including Human Rights Concepts in School Curricula
المصدر: مجلة العلوم والدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة بنغازي - كلية الآداب والعلوم بالمرج
المؤلف الرئيسي: التركي، نزيهة أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع32
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: مايو
الصفحات: 1 - 18
DOI: 10.37376/1571-000-032-007
ISSN: 2312-4962
رقم MD: 828020
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التربية | حقوق الانسان | العملية التعليمية | الأمن القومي | المناهج التعليمية | Education | Human Rights | The Educational Process | National Security | Education Curriculum
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

207

حفظ في:
المستخلص: تناولت العديد من الدراسات أهمية نشر ثقافة حقوق الانسان وتعليمها في مناهج التعليم المختلفة، وذلك حتى تعمل على نشر قيم التسامح والتعاون وترسيخ قيم السلام والأمن في المجتمعات. ومن ثم فأن اشكالية الدراسة هي التعرف على كيفية تضمين مفاهيم حقوق الانسان في المناهج الدراسية. واثر ذلك على استتباب الامن في المجتمع. وانطلقت الدراسة من فرض أساسي مفاده ان توطيد احترام حقوق الأنسان عن طريق التعليم هو اساس التربية على حقوق الأنسان ومن هنا كان لا بد للدراسة وأن تنطلق من جملة من الاستفسارات هدفت الى التعرف على الألية التي يتم بها تظمين مفاهيم حقوق الانسان عبر المناهج التعليمية واهميتها بالنسبة للتربية على حقوق الانسان وذلك عن طريق استخدم المنهج التحليلي. وفى الخاتمة تم عرض مجموعة من التوصيات والنتائج التي توصلت اليها الدراسة.

How to include human rights concepts in the curriculum: educational or security need Dealt with many of the studies the importance of spreading the human rights culture and education in the various educational curricula and so is working to spread tolerance and the values of cooperation and the consolidation of peace and security in the communities values and therefore problematic study is to identify how human rights are included in the curriculum and its impact on security in society. And it began the study of the fundamental impose that “to promote respect for human rights through education is the foundation of education on human rights, hence it was necessary to study and start of a series of inquiries aimed to identify the mechanism by which include human rights concepts across the curriculum and its importance Education on Human rights and through the use of the analytic method. In conclusion was presented a set of recommendations and findings of the study.

ISSN: 2312-4962