ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Mesuring Gaps between Tourists’ Expectations and Perceptions with Reference to Cairo as a Tourist Destination

العنوان بلغة أخرى: قياس الفجوات بين التوقع والإدراك لدى السياح بالتطبيق على القاهرة كمقصد سياحي
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: الطيب، نهال محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج13, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: يونيو
الصفحات: 129 - 150
DOI: 10.21608/JAAUTH.2016.49724
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 829656
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المقصد السياحي | جودة المنتج السياحي | رضاء السائح | النية السلوكية المستقبلية | Destination and Tourist Product Quality | Tourist Satisfaction | Future Behavioral Intention
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: عادة ما يتملك العملاء النزعة والميل إلى المقارنة بين الخدمات التي يحصلون عليها والخدمات التي يتوقعونها. وفي حالة عدم تطابق إدراكهم للخدمة مع توقعاتهم، فقد تحدث فجوة تشير إلى الرضاء أو عدم الرضاء. ويعتبر رضاء العميل عن الخدمات المقدمة أحد العوامل الهامة التي تلعب دوراً في بقاء واستمرارية المقصد السياحي. ويقوم هذا البحث بتقييم حجم الفجوة بين توقعات السياح وإدراكهم للخدمة المقدمة؛ كما يحدد الفروق بين إدراك السياح من الجنسيات المختلفة للخدمات السياحية المقدمة في القاهرة كمقصد سياحي. أوضحت النتائج وجود فجوات بين ما يتوقعه السياح وبين ما يدركونه من الخدمة. كما أشارت النتائج إلى وجود فروق بين مدى إدراك السياح للخدمات المقدمة وفقاً لجنسياتهم، وإلى أن النية السلوكية المستقبلية لدى السياح تعتمد على الخدمات التي تتوافق مع توقعاتهم الكلية.

Customers generally have a tendency to compare the service they 'experience' with the service they „expect‟. If the perception does not match the expectation, there arises a gap, which could refer to a satisfaction or dissatisfaction. Tourist satisfaction is an important element due to its role in destination survival. This paper estimates the gaps between tourists‟ expectations and perceptions. It also identifies the differences among nationalities of tourists in their perception of services provided in Cairo as a tourist destination; also it determines the dependence of tourists‟ future behavioral intention on satisfaction or dissatisfaction of services. The results showed gaps between what tourists expect and what they perceive; also indicated a difference among nationalities in their perception .in addition it was found that the tourists‟ future behavioral intention is dependent on the services that meet tourists over all expectations.

ISSN: 1687-1863