ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Use of Cloud Computing in Higher Education between the Reality, Expectation and Challenges

المصدر: المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية
الناشر: الأكاديمية العربية للعلوم الإنسانية والتطبيقية
المؤلف الرئيسي: Al Zahrani, Ibraheem Mohammed (Author)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 287 - 316
ISSN: 2536-9261
رقم MD: 844295
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحوسبة السحابية | التعليم العالي | السرية والامان | وظائف الحوسبة | المعوقات والعقبات | الواقع والمامول | Cloud Computing | Higher Education | Barriers and Obstacles | Reality | Expectations | Cloud Functions | Security and Privacy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

87

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية لمساعدة الطلاب في الوصول إلى المناهج التعليمية في أي وقت وفي أي مكان في تعزيز وتطوير مستوى تعلمهم. تسعى هذه الورقة إلى التعرف على قدرة استخدام الحوسبة الحسابية في التعلم مع عينة من الطالبات في كلية التربية بجامعة الباحة. حاولت هذه الدراسة إلى اكتشاف واقع استخدام الحوسبة الحسابية كأداة للتعلم والتعرف على العقبات التي قد تواجه تطبيق هذه التقنية في التعليم العالي واستكشاف الحلول الممكنة. الدراسة أجريت خلال الفصل الدراسي الأول من العام (٢٠١٥) لإجراء الدراسة طلب من أفراد العينة التسجيل مع أحد مقدمي الخدمة السحابية مثل دروبوكس، محرك جوجل، وندرايف ... الخ. ركز الطلاب على ثلاث مهارات أثناء استخدام الحسابيات وهي تحميل ومشاركة وعرض الملفات. تم تحليل اللبيانات باستخدام برنامج spss وأظهرت النتائج أنه على الرغم من أن الطلاب واجهوا صعوبات في استخدام هذه التقنية في البداية بسبب ضعف البنية التحتية والخبرة، ولكن لديهم القدرة على استخدام الوظائف الرئيسية للها مع أقرانهم مثل عرض وتحرير وتشارك المستندات مع الأخرين.

Helping students to find the learning materials at anytime and anywhere may contribute to enhance and develop their learning level. The present paper seeking to find out the ability of using cloud computing in learning with a sample of 29 female students in the college of Education at Al-Baha University. The study attempted to discover the reality of using the clouds as a learning tool and the barriers and the obstacles that may face applying this technique in higher education and exploring the potential solutions. The study conducted during the first semester of the academic year 2015. Students asked to register with one of clouds providers such as Dropbox, iCloud, Google Drive, OneDrive…etc. Students concentrated on three skills during using the clouds which were Uploading, Sharing and Viewing the files. The data collected by the closed-ended questions at the end of the study period, and the results analysed using SPSS program. Findings showed that, although students faced difficulties in using clouds at the beginning because of poor infrastructure and experience, but they had the ability to use the main functions of the clouds with peers such as viewing, editing and sharing documents with others.

ISSN: 2536-9261

عناصر مشابهة