ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مشكلات تعليم الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء سلسلة مناهج ماجروهل (McGraw-Hill )

العنوان بلغة أخرى: Mathematics Education Problems At Primary Schools In The Light of McGraw-Hill Curricula Series
المصدر: المجلة التربوية الدولية المتخصصة
الناشر: دار سمات للدراسات والأبحاث
المؤلف الرئيسي: الخزيم، محمد حمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ع11
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: تشرين الثانى
الصفحات: 95 - 108
DOI: 10.36752/1764-005-011-006
ISSN: 2226-2717
رقم MD: 844947
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مشكلات | تعليم الرياضيات | المرحلة الابتدائية | سلسلة مناهج ماجروهل | Mathematics Education | Mcgraw-Hill Curricula | Primary | Problems
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

205

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على مشكلات تعليم الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء سلسلة مناهج ماجروهل في مدينة حائل والمتعلقة بالمحاور الآتية: أهداف مقرر الرياضيات-الأساليب والإجراءات المستخدمة في تعليم الرياضيات- طالب المرحلة الابتدائية-معلم مقرر الرياضيات في المرحلة الابتدائية - تقويم الرياضيات، ولتحقيق ذلك استخدم المنهج الوصفي التحليلي وخلصت الدراسة إلى أن غالبية المشكلات جاءت في درجة المشكلات الكبيرة والمتوسطة، ويندر وجود مشكلات في درجه المشكلات المستعصية وهذا يعنى أن هذه المشكلات يمكن حلها والتغلب عليها. وقد تحددت المشكلات الخاصة بالطالب في (11) مشكله صنفت ضمن مشكلات الدرجة الكبيرة في حين أن المشكلات الخاصة في المعلم وأساليب التدريس ضمن مشكلات الدرجة الكبيرة في حين أن المشكلات الخاصة بالمحتوي جاءت بدرجة متوسطة بينما صنفت المشكلات الخاصة بالتقويم حسب رأي المشرفين ضمن مشكلات الدرجة الكبيرة، في حين جاءت ضمن المشكلات بدرجة صغيرة حسب رأي المعلمين.

The purpose of this research was to identify mathematics education problems at Ha’il city primary schools in the light of Mcgraw-Hill Curricula Series. More specifically the research aims at finding out mathematics education problems related to the objectives of Mathematics course, methods and procedures used in the teaching of Mathematics, primary stage student, teacher of primary mathematics course, and mathematics learning assessment.. Results of the study indicated that the majority of these problems were found to be either big or medium in terms of seriousness. However, rare investigated problems were found to be unresolvable. There were (11) problems related to students with a big degree of seriousness.

ISSN: 2226-2717

عناصر مشابهة