ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الحوافز السلبية في نظم الخدمة المدنية على تحسين أداء الموظف العام: دراسة مقارنة

العنوان المترجم: Effect of Negative Incentives in Civil Service Systems on Improving Public Employee Performance: A Comparative Study
المصدر: مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: أبو الغيط، هويدا محمود إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج18, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: أبريل
الصفحات: 215 - 242
DOI: 10.12816/0039779
ISSN: 2356-9166
رقم MD: 852866
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحوافز السلبية | نظم الخدمة المدنية | الموظف العام
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

90

حفظ في:
المستخلص: تتعثر عملية التنمية في مصر نتيجة فساد وتراخي وإهمال الموظف العام في الأداء، وفي محاولة للحد من هذه المظاهر أصدرت مصر قانون للخدمة المدنية عام 2015، تم رفضه في مجلس النواب ثم صدر قانون آخر عام 2016، تضمن تعديلا في نظام الحوافز السلبية، لذا استهدفت هذه الدراسة مناقشة تلك التعديلات مع مقارنتها بنظم الحوافز السلبية في بعض الدول العربية التي أولت اهتماما خاصا به لتحديد أوجه التشابه والاختلاف بينهما ونقاط الضعف والقوة والعوامل التي تساعد على تفعيل هذا النوع من الحوافز للحد من السلوكيات الغير مرغوبة للعاملين بالأجهزة الحكومية بالدول محل المقارنة. وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج يمكن أن تساهم في تحسين فعالية هذا النظام.

Teh development process in Egypt is stalled as a result of corruption, inaction and negligence of teh public servant in performance. In an effort to reduce these manifestations, Egypt issued a civil service law in 2015, which was rejected in teh House of Representatives and it then passed another law in 2016, which included an amendment to teh system of negative incentives. theirfore, dis study aimed to discuss these amendments while comparing them with negative incentive systems in some Arab countries, which paid special attention to it to identify similarities and differences between them, and teh weaknesses and strengths and factors that halp activate dis type of incentive to reduce undesirable behaviours of teh employees in government agencies in teh countries in question. Teh study produced a number of findings that could contribute to improving teh effectiveness of teh system.\nThis abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

ISSN: 2356-9166