ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر التسويق الإلكتروني على عناصر المزيج التسويقي للخدمة المصرفية: دراسة للمصارف في مدينة الكرك

العنوان المترجم: The Impact of E-Marketing on The Elements of The Marketing Mix of The Banking Service: A Study of Banks in The City of Karak
المصدر: مجلة العلوم الإقتصادية والإدارية والقانونية
الناشر: المركز القومي للبحوث غزة
المؤلف الرئيسي: المومني، تيسير علي خلف (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع7
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 58 - 65
DOI: 10.26389/AJSRP.T120817
ISSN: 2522-3372
رقم MD: 857864
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تسويق اليكتروني | مزيج تسويقي | مصارف | خدمه مصرفيه | Internet marketing | marketing mix | banks | banks service
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

185

حفظ في:
المستخلص: يعد التسويق الإلكتروني من أحد المفاهيم الأساسية المعاصرة الذي استطاع وخلال السنوات القليلة الماضية من الألفية الحالية من أن يقفز بمجمل الجهود والأعمال التسويقية وبمختلف الأنشطة إلى اتجاهات معاصرة تتماشى مع العصر الحالي ومتغيراته. وكان الهدف من الدراسة الكشف عن الدور الذي يلعبه التسويق الإلكتروني في التأثير على عناصر المزيج التسويقي للخدمة المصرفية وذلك بالاستعانة بمختلف الأدوات والوسائل المتطورة والتكنولوجيا الحديثة في تنفيذ العمليات والأنشطة التسويقية خاصة فيما يتعلق بالاتصالات التسويقية وتكنولوجيا المعلومات وتقديم المنتجات وإتمام العمليات التسويقية عبر وسائل متعددة، يأتي في مقدمتها تسويق الخدمات المصرفية إلى مختلف الأطراف عبر تلك الوسائل. وتأتي أهمية البحث من الدور الذي يلعبه التسويق في العمل المصرفي وبالذات التسويق الإلكتروني في تحقيق أهداف المصرف التسويقية وذلك عن طريق استخدام الانترنيت اعتمد الباحث على فرضية رئيسة واحدة هدفت بصفة أساسية إلى معرفة أثر التسويق الإلكتروني على عناصر المزيج التسويقي للخدمة المصرفية لدى المصارف التجارية في الكرك، وقد كانت هذه الدراسة نظرية اعتمد فيها الباحث على الأسلوب الاستقرائي والاستنباطي في إجراء الدراسة، وكان من اهم النتائج التي توصل إليها الباحث أن الخدمة المصرفية في الوقت الحاضر لا يعمل بها وفق الاتجاهات الحديثة في التسويق الإلكتروني كاستخدام الحاسوب والتقنيات الأخرى في إنتاج وتصميم الخدمة المصرفية. ومن اهم التوصيات التي يراها الباحث الاستعانة بالأجهزة والمعدات الإلكترونية في إنتاج وتصميم وتقديم الخدمة المصرفية في المصارف عينة الدراسة والاستعانة بتقنيات التسويق الإلكتروني في هذا المجال لما له من أثر في إغناءها وفي أسلوب تقديمها.

E-marketing is one of basic contemporary concepts, which has managed during the last few years of the current millennium to jump in all efforts and marketing and various activities to contemporary trends in line with the current era and its variables. The objective of the study is to reveal the role of e-marketing in influencing the elements of the marketing mix of the banking service by using various tools and advanced means and modern technology in the implementation of marketing operations and activities, especially with regard to marketing communications and information technology and the delivery of products as well as the completion of marketing operations through multiple means, making priority to market banking services to various parties through these means. The importance of the study comes from the role of marketing in banking particularly in electronic marketing in achieving the bank's marketing goals through the use of the Internet. The researcher depends on one major hypothesis aims primarily at knowing the impact of electronic marketing on the elements of marketing mix of banking services in commercial banks in Karak, and this study is a theoretical one in which the researcher depends on inductive and deductive methods. One of the most important results of this study that current banking service does not work according to modern trends in electronic marketing, such as the use of computers and other technologies in the production and design of banking services. One of the most important recommendations is the use of electronic devices and equipment in producing, designing and presenting banking services of the sample study as well as the use of electronic marketing techniques in this field because of its positive and enriched impact.

ISSN: 2522-3372