ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر التسويق الإلكتروني على المزيج التسويقي للخدمة المصرفية: دراسة عينة من البنوك التجارية بولاية المسيلة

العنوان بلغة أخرى: The Impact of E-Marketing on the Marketing Mix of Banking service: A Study of a Sample of Commercial Banks in Msila
المصدر: مجلة البحوث الاقتصادية والمالية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: براهيمى، عبدالرزاق (مؤلف)
مؤلفين آخرين: هبال، عبدالمالك (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 133 - 156
DOI: 10.37164/2056-005-002-006
ISSN: 2352-9822
رقم MD: 985133
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التسويق الإلكتروني | المزيج التسويقي | الخدمة المصرفية | E-Marketing | Marketing Mix | Banking Service
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

111

حفظ في:
المستخلص: قد كان تحديث القطاع المصرفي بمثابة اتجاه محدد في اقتصاد دولتنا خلال العقد الماضي. يقدم التسويق الالكتروني على وجه الخصوص للبنوك الأدوات اللازمة للحصول على مزايا تنافسية. في هذا السياق، يهدف بحثنا إلى تحليل الطريقة التي يمكن أن يسهم بها التسويق الالكتروني المتمثل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في تعزيز الكفاءة العامة للبنوك الجزائرية. بالاعتماد على استراتيجية المزيج التسويقي الأنسب للبيئة الاقتصادية الجزائرية أشارت نتائج هذه الدراسة إلى أن التسويق الإلكتروني له تأثير كبير على عناصر المزيج التسويقي ويحتاج إلى الاهتمام أكثر بتطبيق التسويق الإلكتروني ضمن السياسة التسويقية للمصارف.

The modernization of the banking sector has been a defining trend in our economy over the last decade. E marketing in particular have provided banks with the necessary tools to obtain competitive advantages. In this context, the aim of our research is to analyze the way in which the e marketing represented by Internet banking services can contribute to the enhancement of the overall efficiency of Algerian banks. Rely on the marketing mix strategy that is most suitable for the Algerian economic environment. The results of this study indicate that e marketing has a significant impact on the marketing mix and need to pay more attention to the application of e marketing in the marketing policy of banks.

ISSN: 2352-9822