ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دراسة تحليلية لدور المراجع الخارجي في الحد من ممارسات المحاسبة الإبداعية وأثره على جودة التقارير المالية

العنوان المترجم: Analytical Study of The Role of The External Auditor in Limiting Creative Accounting Practices and Its Impact on The Quality of Financial Reports
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: الزكي، محمد كمال محمود محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 452 - 479
DOI: 10.21608/JCES.2017.51729
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 863403
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

223

حفظ في:
المستخلص: This research seeks to achieve one main objective, which is " studying the impact of external auditor's attitude towards creative accounting on financial reporting quality the study presents the following findings in this chapter: - There are several creative accounting methods in financial statements and these methods as a whole have a great inverse effect on financial reporting quality. - The role of external auditor's impacts inversely on creative accounting practices as increasing the role external auditors limits creative accounting practices. In addition, their role affects positively on financial reporting quality as increasing the role of external auditors increasing financial reporting quality.

هدف البحث إلى دراسة دور المراجع الخارجي في التحقق من ممارسات ونتائج المحاسبة الإبداعية والحد منها وتأثير هذا الدور على جودة التقارير المالية. وخصص المبحث الأول من هذا البحث لدراسة الإطار النظري للمحاسبة الإبداعية، وخصص المبحث الثاني لدراسة دور المراجع الخارجي في كشف ممارسات المحاسبة الإبداعية وآثره على جودة التقارير المالية. وتوصل البحث إلى أنه تتعد أساليب المحاسبة الإبداعية وأثره على جودة التقارير المالية. وتوصل البحث إلى انه تتعد أساليب المحاسبة الإبداعية في القوائم المالية وتؤثر هذه الأساليب ككل تأثيرا عكسيا في جودة التقارير المالية. كما يؤثر دور المراجع الخارجي تأثيرا عكسيا في ممارسات المحاسبة الإبداعية، فزيادة دور المراجع الخارجي يحد من ممارسات المحاسبة الإبداعية. كما يؤثر تأثيرا طرديا في جودة التقارير المالية، فزيادة دور المراجع الخارجي يزيد من جودة التقارير المالية بحيث تعكس حقيقة المركز المالي للشركة.

ISSN: 2090-3782