ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أزمة الهوية والتهجين الثقافي في رواية ليلى حلبي "غربي الأردن" ورواية سوزان دراج "ميراث المنفى: قصص من غربي فيلي" ومسرحية يوسف الجندي "أعدائنا: مشاهد حية من الحب والخلاف"

العنوان بلغة أخرى: dentity Crisis and Cultural Hybridity in Laila Halaby's West of the Jordan, Susan Darraj's The Inheritance of Exile: Stories From South Philly, and Yussef El-Guindi's Our Enemies: Lively Scenes of Love and Combat
المؤلف الرئيسي: عباينه، زينب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حماد، لمياء خليل (مشرف)
التاريخ الميلادي: 2016
موقع: إربد
الصفحات: 1 - 109
رقم MD: 871221
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: الإنجليزية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: جامعة اليرموك
الكلية: كلية الدراسات العليا
الدولة: الاردن
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

163

حفظ في:
المستخلص: تناقش هذه الرسالة أزمة الهوية والتهجين الثقافي في رواية ليلى حلبي "غربي الأردن، وسوزان دراج "ميراث المنفى": قصص من غربي فيلي، ومسرحية يوسف الجندي "أعدائنا: مشاهد حيه من الحب والخلاف". تناقش هذه الرسالة أثر العيش بين عالمين في بناء هوية الأبطال من العرب الأمريكان الذين يجدون أنفسهم يعيشون كأشخاص هجين. تتبع الدراسة العقبات الاجتماعية والسياسية التي يمر بها أبطال الأعمال المختارة. وتهدف الدراسة إلى تحليل أثر هذه العقبات على تشكيل هوية الأبطال وقراراتهم الشخصية في الحياة. كما وتظهر الدراسة دور الصدمة الثقافية، وفجوة الأجيال، والتنميط السلبي والمعاملة كالأخر في تكوين الهوية الثقافية للأبطال. بالإضافة إلى توظيف نظرية الدراسة الثقافية، وخاصة المصطلحات التي صيغت من قبل إدوارد سعيد، فرانز فانون، وستيورت هول، لدراسة الصعوبات الثقافية التي يواجها العرب الأمريكان، يتم تحليل أزمة الهوية بالاعتماد على نظرية هومي بابا لمرحلة ما بعد الاستعمار من خلال التركيز على مصطلحات مثل "التهجين" و "المكان الثالث".