ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ملامح من درامية الموقف الشعري: ديوان "ما لم تقله الجفون" لحسن الزهراني أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: Features of the Dramatic Poetic Position in the Poetry Collection what Eyelids Did Not Say by Hasan AL Zahrani: A Case Study
المصدر: مجلة جامعة تبوك للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة تبوك
المؤلف الرئيسي: البقمي، فهد بن موسى بن محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1438
الصفحات: 113 - 128
ISSN: 1658-8797
رقم MD: 889831
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأدب السعودي | الموقف الشعري | الدراما | Saudi Literature | Poetic Position And Drama
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

21

حفظ في:
المستخلص: This paper presents a poetic phenomenon that is now emerging in contemporary Arabic poem. It is a poetic movement that overlaps genres with each other, to such an extent that allows an interlocking effect, but does not mean the total fusion between genres. Rather, the genres influence each other to a certain degree without necessarily eliminating the limits of the opposite sex and various indigenous features. This phenomenon is explored in my research project, which is entitled: ‘Features of the Dramatic Poetic Position in the Poetry Collection What Eyelids Did Not Say by Hasan Alzahrani: A Case Study’. This title indicates that some poems of the poetry collection, a diwan, will be analysed as a representation of the dramatic nature of this new contemporary poetic style.

يقدم هذا البحث ظاهرة شعرية باتت ملمحاً شعرياً في القصيدة العربية المعاصرة، وهي ظاهرة تداخل الأجناس الأدبية مع بعضها إلى درجة تسمح بالتواشج الذي لا يعني الانصهار الكلي بين الأجناس الأدبية، وإنما في حدود تجعل قضية تأثر جنس أدبي بآخر لا يلغي بالضرورة حدود الجنس الآخر ومعالمه الأصلية. تلك الظاهرة درست في هذا البحث بعنوان ((ملامح من درامية الموقف الشعري، في ديوان الشاعر حسن الزهراني: ما لم تقله الجفون أنموذجاً)) وهو عنوان يعني بتحليل بعض قصائد الديوان، ولا سيما التي صبغت بالطابع الدرامي المعبر عن الموقف.

ISSN: 1658-8797

عناصر مشابهة