ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







متطلبات تطبيق الإدارة الإلكترونية في المنظمات السورية: دراسة مسحية على المصارف التجارية العامة في الساحل السوري

العنوان بلغة أخرى: The Application of Electronic Management in the Syrian Organizations requirements: A Survey Study on Public Commercial Banks in Syrian Coast
المصدر: مجلة جامعة البعث للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البعث
المؤلف الرئيسي: شيخ ديب، صلاح محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: منصور، ديما عدنان (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج37, ع18
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2015
التاريخ الهجري: 1436
الصفحات: 197 - 229
رقم MD: 899254
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإدارة الإلكترونية | المطلبات | Electronic Mmanagement | Requirements
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This research is a scientific study To determine the requirements for the application of electronic management successfully requirements in Syrian organizations, By identifying the most important, and determine the orientation to the fields of electronic life in order to entry with confidence and safety, Especially after entering the era of technological revolution and Informatics. The researcher studied the different requirements to apply electronic management in public commercial banks, through the study of the relationship between the availability of all of the requirements of all of the requirements (administrative, financial, legislativem, technical, human, and security) and the application of electronic management. This was done through a survey on public commercial banks in the Syrian coast, The research sample size was (110) Single. The study found a relationship between the availability of all of the requirements (administrative، financial، legislative, technical, human, and security), and the application of electronic management. Also provided a set of proposals and recommendations that are expected to help banks in the study to achieve the successful implementation of the electronic management.

يعد هذا البحث دراسة علمية لتحديد المتطلبات اللازمة لتطبيق الإدارة الإلكترونية بنجاح في المنظمات السورية، حيث سيساهم في التعرف على أهمها، وتحديد معالم التوجه إلى مجالات الحياة الإلكترونية ودخولها بثقة وأمان، وخصوصاً بعد دخولها إلى عصر الثورة التكنولوجية والمعلوماتية. وقد قام الباحث بدراسة المتطلبات المختلفة لتطبيق الإدارة الإلكترونية في المصارف التجارية العامة، من خلال دراسة العلاقة بين توفر كل من المتطلبات (الإدارية، المالية، التشريعية، التقنية، البشرية، الأمنية)، وبين تطبيق الإدارة الإلكترونية. وقد تم ذلك من خلال دراسة مسحية على المصارف التجارية العامة في الساحل السوري، وكان حجم عينة البحث /110/ مفردة. وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة بين توافر كل من المتطلبات (الإدارية، المالية، التشريعية، التقنية، البشرية، الأمنية)، وبين تطبيق الإدارة الإلكترونية. كما قدمت هذه الدراسة مجموعة من المقترحات والتوصيات التي من المتوقع أن تساعد المصارف محل الدراسة على تحقيق التطبيق الناجح لأسلوب الإدارة الإلكترونية.

عناصر مشابهة