ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور نظم المعلومات التسويقية في دعم القدرة التسويقية التنافسية: دراسة مقارنة بين البنوك التجارية الحكومية والخاصة في الجمهورية اليمنية

المصدر: مجلة البحوث التجارية المعاصرة
الناشر: جامعة سوهاج - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: عبدالولي، معاذ احمد محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حمودة، عبدالناصر محمد علي (م. مشارك), محمد، عبدالناصر طه إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج31, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 364 - 400
ISSN: 8452-111
رقم MD: 899835
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

87

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى التعرف على دور نظم المعلومات التسويقية في دعم القدرة التنافسية – دراسة مقارنة بين البنوك التجارية الحكومية والخاصة في الجمهورية اليمنية، وتم إجراء البحث على عينة مكونة من (333) مفردة من موظفي البنوك، وتحقيقاً لأهداف البحث تم جمع البيانات اللازمة من مفردات العينة باستخدام الاستقصاء، واشتملت قائمة الاستقصاء على قسمين لقياس نظم المعلومات التسويقية والقدرة التنافسية، وقد أظهرت نتائج البحث وجود علاقة ارتباط موجبة ذات دلالة إحصائية بين نظم المعلومات التسويقية والقدرة التنافسية، وبناءً على هذه النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات، علاوة على اقتراح بعض الدراسات المستقبلية ذات الصلة بموضوع البحث.

This study aimed at identifying the Role of Marketing Information System in Supporting the Competitive Ability, A Comparative Study between the Governmental and private Commercial Bank in Yemen Republic. A sample of this study consisted of (333) of banks’ Employees. In order to achieve the study objectives, data has been collected through using the questionnaire. The questionnaire was divided into two parts to measure the study Variables. The results of the study showed that, there was a positive significant relationship between Marketing Information System and Competitive Ability. Based on these results was presented a set of recommendations, as well as suggest some future studies relevant to the subject of the study.

ISSN: 8452-111