ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الثقة في التسويق بالعلاقات في ولاء العميل: دراسة ميدانية في مراكز وعيادات طب الاسنان في مدينة دمشق

العنوان بلغة أخرى: He Role of Trust in Marketing Relationship in Customer Loyalty
المصدر: مجلة جامعة البعث للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البعث
المؤلف الرئيسي: تركماني، عبير (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المصطفى، سامر (مشرف)
المجلد/العدد: مج39, ع57
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 11 - 40
رقم MD: 900741
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الثقة في التسويق بالعلاقات | التسويق بالعلاقات | ولاء العميل | Trust in Marketing Relationship | Marketing Relationship | Customer Loyalty
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: . The trust is the basic in marketing relationship and it has a direct impact in customer by strengthening customer relationships and building customer loyalty by talking, take care and make them feel as partner not just customers. The dental clinics and centers had to increase trust due to increased competitive. Marketing relationship aim to use trust to strengthen customer loyalty, by providing the service with shorter time, Also customer should commit with service he requested. There is statistically significant differences between trust in marketing relationship and customer loyality, Also research found a trust in marketing relationship will increase the customer loyality.

تعد الثقة أحد الركائز في التسويق بالعلاقات ولها تأثير مباشر على ولاء العميل خاصة في الاحتفاظ بالعملاء الحاليين وجذب عملاء جدد بعد التحدث معهم والاهتمام بهم واعطائهم الشعور بأنهم عملاء شركاء وليسوا زبائن، وهذا يتطلب من مراكز طب الاسنان العمل لإضفاء صبغة مميزة لخدماتها في ظل هذا التنافس. وهنا يأتي دور الثقة لتحقيق هذه المهمة. ويهدف التسويق بالعلاقات الى استخدام الثقة من أجل ولاء العميل، خلال أقصر دورة زمنية بين طلب العميل للخدمة وحصوله عليها، كما يهدف إلى ضمان الثقة للعميل مقابل التزام العميل بالخدمة. تم التوصل من خلال البحث إلى وجود تأثير فعال ذو دلالة إحصائية بين الثقة في التسويق بالعلاقات في ولاء العميل، كما توصل البحث إلى نتيجة مفادها أن الثقة في التسويق بالعلاقات يساهم في زيادة تردد العملاء للمركز.