ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإشراف العيادي للإرشاد النفسي في المؤسسات الصحية بالمملكة العربية السعودية: إطار تصوري مقترح

العنوان المترجم: Clinical Supervision of Psychological Counseling in Health Institutions in Kingdom of Saudi Arabia: A Proposed Conceptual Framework
المصدر: المجلة العربية للآداب والدراسات الانسانية
الناشر: المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب
المؤلف الرئيسي: المري، سلوى بنت فهاد حماد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: يوليو / ذو القعدة
الصفحات: 29 - 48
DOI: 10.33850/1807-000-004-002
ISSN: 2537-0421
رقم MD: 904981
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاشراف العيادى | الارشاد النفسى | مؤسسات الرعايه الصحيه
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

94

حفظ في:
المستخلص: The clinical supervision of psychological counseling practice in health institutions today represents a major and central importance in health care. This importance begins to influence the philosophy of health care institutions and their role in achieving professional development and the role it plays in keeping up with scientific and practical progress in the Ministry of Health sector. This study examines the promotion of clinical supervision and proposes a framework that can guide these institutions to the new role that they must exercise. It also examines the reality and indicators of health institutions in Saudi Arabia in light of the proposed framework.

يمثل الإشراف العيادي للممارسة الإرشادية النفسية في المؤسسات الصحية اليوم أهمية كبرى ومحورية في الرعاية الصحية، تبدأ هذه الأهمية في التأثير على فلسفة مؤسسات الرعاية الصحية ودورها في تحقيق التنمية المهنية، والدور الذي تمارسه في مواكبة التقدم العلمي والعملي بقطاع وزارة الصحة. تبحث هذه الدراسة تعزيز الإشراف العيادي وتقترح إطار عمل يمكن أن يوجه هذه المؤسسات للدور الجديد الذي يتحتم عليها ممارسته، كما تفحص واقع ومؤشرات المؤسسات الصحية بالمملكة العربية السعودية في ضوء الإطار المقترح.

ISSN: 2537-0421