ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التحقيق في دعوى مخالفة المذهب المالكي للدليل : مظاهرها وأسبابها وعلاجها

العنوان المترجم: Investigation in The Allegation of The Maliki School's Violation to The Evidence: Its Manifestations, Causes and Treatment
المصدر: مجلة المعيار
الناشر: جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية - كلية أصول الدين
المؤلف الرئيسي: باي، حاتم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع39
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 51 - 71
DOI: 10.46313/1707-000-039-003
ISSN: 1112-4377
رقم MD: 905469
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يأتي هذا البحث لدراسة ظاهرة مستفحلة في الأوساط العلمية والعامة، من ادعاء الكثيرين مخالفة المذهب المالكي في كثير من مسائل الفقه للدليل. فجاءت الدراسة لتبحث في مظاهر هذه الدعوى، وبيان مدى صحتها أو زيفها، وصورها الرائجة بين المتفقهة وطلبة العلم؛ والكشف عن أسبابها الحقيقية التي أنتجتها، وموجباتها المنهجية والذاتية التي أفرزتها. ثم الخلوص إلى بيان سبل علاج هذه الظاهرة. وهذا بقصد إنصاف المذهب المالكي وأهله، فيما ادعي عليهم.

This research takes place to study a widespread phenomenon within the scientific and public community, namely, the claim that the Maliki doctrine contradicts the proof (dalil) in many issues. Therefore, this study aims to investigate the manifestation of this claim, discuss its authenticity, and common forms among jurisprudence and students of knowledge. In addition, it intends to uncover the true reasons, methodological and subjective, behind this claim. Finally to provide solutions for dealing with this phenomenon. In order to clear Maliki doctrine of that claim.

ISSN: 1112-4377