ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصورة وأثرها في تشكيل الأنماط السلوكية لدى الأطفال

المصدر: مجلة فتوحات
الناشر: جامعة عباس لغرور خنشلة - كلية الآداب واللغات - مخبر التأويل والدراسات الثقافية المقارنة
المؤلف الرئيسي: خلفلاوي، شمس ضيات (مؤلف)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: جانفي
الصفحات: 135 - 150
ISSN: 2478-0170
رقم MD: 907762
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصورة | التليفزيون | الرسالة الاشهارية | الأنماط السلوكية | Picture | Television | Advertisement’s Message | Behavioral Categories
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعتبر الصورة في عصرنا الحالي من بين أهم الوسائل المستعملة، ليس فقط للترويج التجاري وتسويق السلع، وإنما لتسويق ثقافات وقيم البلد الأصلي لهذه السلع والمنتجات، وهذا نظر للدور المتعاظم للصورة وقدرتها المذهلة على إحداث التأثير على الأشخاص المشاهدين، وكما يقال فإن صورة واحدة قد تؤدي من المعاني ما لا يمكن أن تؤديه مئات السطور والصفحات، فهي تحدث وقعا في نفس المشاهد قد لا يضاهيه وقع أي وسيلة أخرى. ويعد الأطفال من أكثر الفئات العمرية إعجابا بالصورة التي يشاهدنها عبر التلفزيون، ولعل هذا الأعجاب يرجع بطبيعة الحال إلى الخصائص التي يتمتع بها هذا الجهاز من صوت وصورة وحركة وألوان، تلك الخصائص التي تجعل التلفزيون وسيلة جذابة، وباعثة على الانبهار بالنسبة لهم. كل هذه المعطيات، جعلتنا نتوجه بالبحث لتحليل عينة من البرامج الخاصة بالأطفال؛ بهدف الوقوف على ما تحمله من مضامين تتعلق بتشكيل بعض الأنماط السلوكية لدى الأطفال، ولهذا سنحاول في هذه الدراسة الإجابة على التساؤل الرئيسي التالي: كيف تؤثر الصورة في تشكيل الأنماط السلوكية لدي الأطفال؟

Nowadays, picture is considered as one of the important tools used not only in marketing, but also in spreading the culture and the values of a nation. This is due to the great effect that the picture has on the spectator's spirit and thoughts because one image is able to express many ideas at one time, in addition this latter can express what hundreds of lines failed to say. Children, in comparison with the other categories of society, are known by their appreciation of pictures that appear in television, and this fascination comes from the nature of this aid, because it consists of colors, pictures, actions and sounds that make it attractive for them. Departing from those facts, we conducted a study on sample of children’s TV programs, aiming at finding their effects on children’s behavior. Through this study we will try to answer the following question: What is the effect of pictures on children’s behavior?

ISSN: 2478-0170