ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الوضع القانوني لمريض الزهايمر من حيث أهلية الأداء والمسؤولية التقصيرية: دراسة مقارنة

العنوان المترجم: The legal status of the Alzheimer's patient in terms of performance and tort liability: a comparative study
المصدر: مجلة الحقوق
الناشر: جامعة الكويت - مجلس النشر العلمي
المؤلف الرئيسي: الهندياني، خالد جاسم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج42, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الكويت
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 13 - 61
DOI: 10.34120/0318-042-003-001
ISSN: 1029-6069
رقم MD: 932291
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

194

حفظ في:
المستخلص: انتشر مرض الزهايمر بشكل كبير في العالم، هذا المرض الذي يؤثر على قوى المريض به الصحية والعقلية، ويصبح غير قادر على إدارة أموره الخاصة، فيحتاج مريض الزهايمر إلى الحماية القانونية، أتت هذه الدراسة من أجل تحديد مفهوم مرض الزهايمر ومدى تأثيره على قدرات المريض الذهنية، وما إذا كان يؤثر على أهلية المريض به من عدمه، كما تسعى هذه الدراسة لتحديد مدى إمكانية ترتيب مسؤولية مريض الزهايمر عن أفعاله الشخصية وعن أفعال الغير الذين قد يكون مسؤولا عنهم.

Alzheimer’s disease has spread dramatically in the world. It is a disease which affects the health and mental strengths of the sufferer where he becomes incapable of managing his own affairs. The Alzheimer’s sufferer therefore requires legal protection. This study has come to define the concept of Alzheimer’s disease, determine the extent of its impact upon the sufferer’s mental abilities and whether it impacts the sufferer’s legal capacity or not. The study also seeks to determine how the responsibility of the Alzheimer’s sufferer can be arranged for his or her personal actions and for those of others whom he may be responsible for.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 1029-6069