ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر التحفيز على الرضا الوظيفي لدى العاملين في ديوان رئاسة جامعة عدن

العنوان المترجم: The Effect of Motivation on Job Satisfaction in The Staff of The Presidency's Court of The University of Aden
المصدر: مجلة العلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة عدن - كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية
المؤلف الرئيسي: عبيد، وفاء على مثنى (مؤلف)
المجلد/العدد: ع19
محكمة: نعم
الدولة: اليمن
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يونيو
الصفحات: 205 - 241
DOI: 10.36056/0442-000-019-005
ISSN: 2222-6702
رقم MD: 932489
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

67

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى التعرف على اثر التحفيز في الرضا الوظيفي لدى العاملين في ديوان رئاسة جامعة عدن، وإلى التعرف على مستوى توفر التحفيز (الحوافز المادية، الحوافز المعنوية) في ديوان رئاسة جامعة عدن، كما يهدف إلى التعرف على مستوى درجة الرضا الوظيفي لدى العاملين في ديوان رئاسة جامعة عدن. ولتحقيق أهداف البحث تم تطوير استبانة معدة لهذا الغرض تم توزيعها على عينة عشوائية بلغ عددها (92) عامل من ديوان رئاسة جامعة عدن، وقد توصل البحث إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتحفيز في الرضا الوظيفي. كما كشف البحث عن ضعف مستوى التحفيز (الحوافز المادية، الحوافز المعنوية)، في حين ظهر الرضا الوظيفي بمستوى متوسط.

This research aims to identify the impact of motivation on job satisfaction among employees of the University of Aden and to identify the level of availability of motivation (financial motivation and moral motivation) in the University of Aden. It also aims to identify the level of job satisfaction among employees of the University of Aden. To achieve the objectives of the research, a questionnaire designed for this purpose was developed and distributed to a random sample of 92 employees of the University of Aden. The research found a statistically significant impact of motivation on job satisfaction. The research also revealed a low level of motivation (financial motivation, moral motivation), while job satisfaction was shown at an average level.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

ISSN: 2222-6702