ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر العداء العسكرى والشخصى على الصورة الذهنية لبلد المنشأ: دراسة تطبيقية على المستهلك المصرى

العنوان المترجم: The impact of military and personal hostility on the mental image of the country of origin: Applied study on the Egyptian consumer
المصدر: مجلة الدراسات والبحوث التجارية
الناشر: جامعة بنها - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: البنا، طلعت أسعد عبدالحميد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبداللطيف، أميرة سالم (م. مشارك), حسن، عبدالعزيز علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: س36, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 365 - 393
ISSN: 1110-1547
رقم MD: 934338
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى دراسة علاقة كل من العداء العسكري والشخصي بالصورة الذهنية لبلد المنشأ، وذلك بالتطبيق على المستهلك المصري. وتم تصميم نموذج مقترح للدراسة يستخدم كدليل لاختبار العلاقة بين العداء العسكري والشخصي والصورة الذهنية لبلد المنشأ. وتم اختيار طريقة كمية باستخدام المدخل الاستنتاجي في هذا البحث. كما تم تصميم قائمة الاستقصاء المعبأة بمعرفة المستقصى منه عن طريق المقابلة الشخصية. ولتحليل البيانات الأولية للبحث، تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS لإدخال البيانات الأولية. وقد بلغ حجم العينة المختارة 384 مفردة، في حين أن عدد الاستمارات الصحيحة التي تم إدخالها للبرنامج بلغ 291 بنسبة تقدر بحوالي 75.8% من إجمالي حجم العينة. وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود ارتباط معنوي بين كل من العداء العسكري والشخصي من ناحية والصورة الذهنية لبلد المنشأ من ناحية أخرى. كما توصلت إلى وجود تأثير معنوي لكل من العداء العسكري والشخصي على الصورة الذهنية لبلد المنشأ. وأثبتت الدراسة وجود فروق معنوية في إدراك المستهلكين لمتغيرات الدراسة وفقاً للدخل الشهري للأسرة.

This research aimed to investigate the relationship between both war and personal animosity and country image, applied on Egyptian consumer. An analytical model developed as a guideline to test the relationship between both war and personal animosity and country image. A quantitative method with deductive approach chosen in this research. In order to collect primary data, a questionnaire designed and data have been collected from Egyptian consumer. The SPSS used to process the primary data. Sample size is 384, and the valid questionnaires are 291 (75.8% of sample size). The findings shows that both war and personal animosity were positively related to country image. Also, it shows that both war and personal animosity have a positive effect on country image.

ISSN: 1110-1547