ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المتطلبات الاستراتيجية للتغلب على الصمت التنظيمي: دراسة ميدانية على مصلحة ضرائب القيمة المضافة بمحافظة الإسماعيلية

العنوان المترجم: Strategic requirements to overcome organizational silence: A Field Study on the Value Added Tax Authority in Ismailia Governorate
المصدر: مجلة الدراسات والبحوث التجارية
الناشر: جامعة بنها - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: عبدالعزيز، أحمد عزمي زكي (مؤلف)
المجلد/العدد: س37, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 141 - 172
ISSN: 1110-1547
رقم MD: 934950
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

51

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى دراسة المتطلبات الاستراتيجية للتغلب على ظاهرة الصمت التنظيمي لما لها من آثار سلبية على العاملين وعلى كفاءة وفعالية منظمات الأعمال، وتناولت الدراسات السابقة سواء العربية أو الأجنبية العديد من المتطلبات الأساسية التي من شأنها التغلب على هذه الظاهرة، وقد اقتصر البحث على دراسة خمسة متغيرات هي (تمكين العاملين، الدافعية للعمل، الإبداع الإداري، العدالة التنظيمية والانتماء التنظيمي) وتأثيرها على التغلب على الصمت التنظيمي، وذلك على العاملين بضرائب القيمة المضافة بمحافظة الإسماعيلية والبالغ عددهم (178 موظف)، وقد توصل البحث إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية للمتطلبات الاستراتيجية موضوع البحث في التغلب على الصمت التنظيمي. كما أوصى الباحث بالعديد من التوصيات التي من شأنها تحسين أداء العاملين بمصلحة الضرائب المصرية من ثم زيادة الحصيلة الضريبية مما ينعكس على الاقتصاد القومي.

This research aims to study the strategic requirements to overcome the phenomenon of organizational silence because of its negative effects on workers and on the efficiency and effectiveness of business organizations. The previous studies, whether Arab or foreign, dealt with many basic requirements that would overcome this phenomenon. The variables were (empowerment of workers, motivation for work, administrative innovation, organizational justice and organizational affiliation) and their impact on overcoming the organizational silence. This was done by the employees of value added taxes in the Ismailia Governorate (178 employees), impact is statistically significant strategic requirements of the research topic in overcoming organizational silence. The researcher also recommended several recommendations that would improve the performance of the Egyptian tax authorities and then increase the tax revenues, which will affect the national economy.

ISSN: 1110-1547

عناصر مشابهة