ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الجهود التمویلیة للبنك الأفریقي للتنمیة "BAD" في دعم الأمن الأقتصادي الإفریقي مع الإشارة لحالة الاقتصادات الإفریقیة

العنوان المترجم: African Development Bank (BAD) funding efforts in support of African economic security, with reference to the situation of African economies
المصدر: مجلة الحقيقة
الناشر: جامعة أحمد دراية أدرار
المؤلف الرئيسي: بلال، بوجمعة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العشي، ولید (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع41
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 727 - 754
ISSN: 1112-4210
رقم MD: 935433
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأمن الاقتصادي الإفریقي | البنك الافریقي للتنمیة | الحد من الفقر | التحولات الاقتصادیة الراهنة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: La sécurité économique en Afrique représente un problème fondamental, ou imposée aux pays africains depuis son indépendance dans les années soixante des menaces, problèmes de pauvreté et de sous-développement, mais de nouveaux développements ont émergé dans la dernière décennie du XXe siècle à la lumière des changements économiques de la mondialisation et des intègrations économiques, et financement de capitaux étrangers. Parmi les organismes de financement actifs dans le développement de l'espace africain, nous trouvons la Banque africaine de développement (BAD). Il est l'une des organisations qui vise la lutte contre des menaces de la sécurité économique africaine.

يمثل الأمن الاقتصادي في إفريقيا معضلة أساسية، حيث فرضت على الدول الأفريقية منذ استقلاها في ستينات القرن الماضي تهديدات ومشاكل الفقر والتخلف، لكن المستجدات برزت في العقد الأخير من القرن العشرين في ظل التحولات الاقتصادية من عولمة وتكتلات اقتصادية، وصعوبة حصول البلدان النامية على الرساميل التمويلية الأجنبية. ومن بين المنظمات التمويلية الفاعلة في الفضاء التنموي الإفريقي نجد البنك الأفريقي للتنمية (BAD)، فهي تعتبر من المنظمات التي تسهر على الحد من التهديدات الاقتصادية التي تهدد السيادة الاقتصادية للدول الإفريقية، وهو ما يصطلح عليه بالأمن الاقتصادي الإفريقي.

ISSN: 1112-4210