ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تعليم القواعد النحوية باستخدام الحاسوب

العنوان المترجم: Teaching Grammatical Rules Using Computer
المصدر: المجلة العربية مداد
الناشر: المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب
المؤلف الرئيسي: عابد، رشيدة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالرحمن، فاطمة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع5
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يناير
الصفحات: 67 - 74
DOI: 10.12816/MDAD.2019.42341
ISSN: 2537-0847
رقم MD: 938667
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القواعد | النحو | التعليم الإلكترونى
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

102

حفظ في:
المستخلص: The education of grammar is a topic that preoccupied the minds of those who formulate successful educational policies. It still attracts the attention of learners with varied directions and cognitive tendencies on drawing up a successful educational policy. Especially after our language councils entered the path of technological progress and as the new technology has given it valuable information within shortest possible time, and the learner was able to learn grammar via computer in Arabic that he had derived from his family.
Through this knowledge platform, we raised the following problem: What is the role of computer in teaching and learning grammar rules?
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

يعد موضوع تعليم القواعد النحوية من الموضوعات التي شغلت أذهان القائمين على رسم السياسات التعليمية الناجعة، ومازالت تستقطب أنظار الدارسين على اختلاف اتجاهاتهم وميولاتهم المعرفية على رسم سياسة تعليمية ناجحة، لاسيما بعد ولوج مجامعنا اللغوية في مسار التقدم التكنولوجي ولما أعطته التقنية الجديدة من معلومات قيمة في أسرع وقت، حيث تمكن المتعلم من تعلم النحو عن طريق الحاسوب باللغة العربية التي استقاها من أسرته. من خلال هذه الأرضية المعرفية أثرنا طرح الإشكال الآتي: ما هو دور الحاسوب في تعليم وتعلم القواعد النحوية؟

ISSN: 2537-0847