ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Corpus Based Approach to Civil Engineering Nominal Compounding

المصدر: الذاكرة
الناشر: جامعة قاصدي مرباح ورقلة - كلية الآداب واللغات - مخبر التراث اللغوي والأدبي في الجنوب الشرقي الجزائري
المؤلف الرئيسي: Makhloufi, Abdelkrim (Author)
مؤلفين آخرين: Bouhania, Bachir (Co-Author)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 25 - 40
DOI: 10.35156/1949-000-011-021
ISSN: 2335-125X
رقم MD: 939371
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأسماء المركبة | الإنجليزية بالأهداف | المقاربة بمدونة نصوص | الهندسة المدنية | Compound Nouns | English For Specific Purposes | Corpus Based Approach | Civil Engineering
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: This paper investigates the various types of compounds used in three branches of civil engineering. The aim is to provide field related learners with a clear insight into this discourse element, and hence, enable them to deal with authentic material. Thus, this research is a cornerstone of a long term objective which is "a Civil Engineering Glossary of Terms". As it was opted for a corpus base approach, Wordsmith, a software program, was used to elaborate a vocabulary list on the basis of frequency of occurrence. Conclusively, it has been found that the structure of noun + noun as well as adjective + noun seem to be overwhelmingly predominant.

إن هذا البحث عبارة عن دراسة استكشافية لما تتضمنه النصوص العلمية لثلاث فروع لتخصص الهندسة المدنية من تراكيب مختلفة للكلمات الإنجليزية المركبة. ويرمي هذا الاستقصاء لتسليط الضوء على هذه التراكيب لتمكين طلبة التخصص من فهمها خاصة والنصوص التي تحتويها عامة. هذا ويبقى الهدف الأسمى هو إعداد مصنف للألفاظ التقنية للهندسة المدنية. من اجل هذا تم اعتماد مقاربة مدونة النصوص من خلال استعمال برنامج وورد سميث لإنشاء قوائم للألفاظ حسب درجة التكرار. ولقد تمخض عن هذا البحث استنتاج التراكيب اللفظية المتنوعة التي تتضمنها النصوص المدروسة والتي يأتي على راسها المركبين المتكونين من اسمين على التوالي اومن صفة واسم على عادة اللغة الإنجليزية.

ISSN: 2335-125X

عناصر مشابهة