ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Language Learning Strategies Used by Learners Studying Arabic and English as Foreign Languages

العنوان بلغة أخرى: استراتيجيات تعلم اللغة لدى متعلمي اللغة العربية والإنجليزية كاللغة الأجنبية
المصدر: دراسات - العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: Fithriyah (Author)
مؤلفين آخرين: Yusuf, Yunisrina Qismullah (Co-Author), Kasim, Usman (Co-Author)
المجلد/العدد: مج46, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الصفحات: 310 - 321
DOI: 10.35516/0103-046-001-020
ISSN: 1026-3721
رقم MD: 949728
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: +HumanIndex, +EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
استراتيجيات تعلم اللغة | قسم اللغة العربية | قسم اللغة الانجليزية | متعلم اللغة الأجنبية | Language Learning Strategies | Arabic Major | English Major | Foreign Language Learners
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف ميول الطلاب في استخدام استراتيجيات تعلم لغات بدولة إندونيسيا؛ لأن هاتين اللغتين أكثر اللغات تعلما في إقليم أتشية إندونيسيا، ووزعت الاستبانة على 70 طالبا من قسمي اللغة العربية والإنجليزية في إحدى الجامعات في بندا أتشية إندونيسيا، وكانوا يجيبون الأسئلة عن قائمة استراتيجيات تعلم اللغة التي تم تعديلها. فأظهرت نتيجة الدراسة أن معظم طلبة قسم اللغة العربية يفضلون مجال معرفي على استراتيجيات الست الأخرى، بينما طلبة قسم اللغة الإنجليزية يبدو أنهم يهتمون بأكثر استراتيجيات في تعلمهم وهي مجال معرفي، ويليه استراتيجية التعويض واستراتيجية الاجتماع، بناء على ما سبق تقترح هذه استراتيجيات في تعلم اللغات حتى تكون عملية العليم فعالة.

Arabic and English are the foreign languages learnt most in Indonesia. Therefore, we investigated the students’ inclinations in their learning strategies. Approximately 70 students from the Arabic and English majors at a university in Banda Aceh, Indonesia, filled in the modified Strategy Inventory for Language Learning questionnaire to obtain data. The results exposed the English students to employ more strategies than the Arabic students. From the six strategies, the Arabic students used meta-cognitive most, whilst the English students used meta-cognitive, compensation and social most. These strategies can be promoted in teaching so students can use them efficiently in language learning.

ISSN: 1026-3721