ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر استخدام المشاهير في التسويق في اتجاهات المستهلكين : دراسة ميدانية على سوق مستحضرات التجميل في مدينة دمشق

العنوان بلغة أخرى: The Influence Of Using The Celebrities In Marketing On The Consumers Attitudes : A Field Study On The Market of Cosmetics In Damascus
المصدر: مجلة جامعة البعث للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البعث
المؤلف الرئيسي: خليفة، هبة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج40, ع121
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الصفحات: 71 - 104
رقم MD: 952778
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المشاهير | اتجاهات المستهلكين | Celebrities | Consumers Attitudes
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The research aims to investigate the Influence of Celebrities on the Consumers' Attitudes, which include Behavioral Component, Affective Component and Cognitive Component. The study relied on the Descriptive Analytical Method and on a Convenience sample of 400 units. The study Population included all consumers of cosmetics in Damascus. The findings of this study show the following results: 1- There is a significant effect between the use of Celebrities and Cognitive Component of Consumers’ Attitudes. 2- There is a significant effect between the use of Celebrities and the Affective component of Consumers’ Attitudes. 3- There is a significant effect between the use of Celebrities and the Behavioral Component of consumers’ Attitudes. The study recommended that awareness should be raised about the importance of using the Celebrities in marketing for the benefit of both producers and consumers. The study also recommended to study the Consumers’ Attitudes because of the importance and impact in achieving marketing success and access to local and foreign markets.

هدفت الدراسة إلى اختبار أثر استخدام المشاهير في التسويق على اتجاهات المستهلكين من حيث مكوناتها المختلفة الإدراكية والسلوكية والعاطفية. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي وعلى عينة بحجم 400 مفردة. تضمن مجتمع الدراسة مستهلكي مستحضرات التجميل في مدينة دمشق. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1- يوجد أثر ذو دلالة معنوية بين استخدام المشاهير في التسويق والمكون الإدراكي لاتجاهات المستهلكين. 2- يوجد أثر ذو دلالة معنوية بين استخدام المشاهير في التسويق والمكون العاطفي لاتجاهات المستهلكين. 3- يوجد أثر ذو دلالة معنوية بين استخدام المشاهير في التسويق والمكون السلوكي لاتجاهات المستهلكين. أوصت الدراسة بضرورة الحرص على نشر الوعي حول أهمية استخدام المشاهير في التسويق لما في ذلك من فائدة مرجوة لكل من المنتجين والمستهلكين. كما أوصت الدراسة بالاهتمام بدراسة اتجاهات المستهلكين لما في ذلك من أهمية وتأثير في تحقيق النجاح التسويقي وفي الوصول إلى الأسواق المحلية والخارجية.