ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على تشكيل الاتجاهات الفكرية لدى طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة من وجهة نظرهم

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Social Media on Constructing the Intellectual Attitudes Among Students at the Islamic University in Madinah from their Point of View
المصدر: دراسات عربية في التربية وعلم النفس
الناشر: رابطة التربويين العرب
المؤلف الرئيسي: الحربى، محمد بن جزاء (مؤلف)
المجلد/العدد: ع108
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: أبريل
الصفحات: 174 - 194
DOI: 10.12816/SAEP.2019.49428
ISSN: 2090-7605
رقم MD: 952887
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى التعرف على تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على تشكيل الاتجاهات الفكرية لدى طلاب الجامعة الإسلامية من وجهة نظرهم ويتوقع الباحث أن تسفر نتائج البحث عن الكشف عن وجود تأثير لوسائل التواصل الاجتماعي حول تشكيل اتجاهات الطلاب نحو ما ذكر وقد تسهم الدراسة في أن يقوم المسؤولين في الجامعة على إيجاد الحلول المناسبة لهذا التأثير. والارتقاء به نحو الأفضل. وتوصل البحث إلى أن نسبة (31.5%) من عينة طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة يوافقون على وجود تأثير لوسائل التواصل الاجتماعي على تشكيل اتجاهاتهم الفكرية، ويرى (43.6%) من الطلاب أن التأثير درجته متوسطة، بينما يرى (33.9%) من الطلاب أن التأثير عليهم كان ضعيفًا، وقد بلغ متوسط استجابات الطلاب على الاستبانة ككل(2.95)، وكون التأثير جاء بدرجة متوسطة بشكل عام.

The research aims to identify the effect of social media on constructing of intellectual attitudes among the students of the Islamic University from their point of view. The researcher expected that the results of the research will reveal the existence of the impact of the means of social communication on the formation of students' Officials at the university to find appropriate solutions to this effect. And raise it for the better. (31.5%) of the sample of the students of the Islamic University in Madinah agree that there is an influence on the means of social communication to shape their intellectual orientations. 34.6% of the students believe that the effect is medium, while 33.9% Was weak. The average responses of students to the questionnaire as a whole were 2.95 and the effect was generally medium.

ISSN: 2090-7605