ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التمكين ودور المرأة في التنمية الاجتماعية في المجتمع العراقي: دراسة ميدانية من وجهة نظر أساتذة جامعة بغداد " مجمع الجادرية "

العنوان بلغة أخرى: Empowerment And The Role Of Women In Social Development In Iraqi Society : Field Study From The Point Of View Of Professors Of Baghdad University ( Jadriya Complex)
المصدر: حوليات آداب عين شمس
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: فيروز، سعاد راضي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج45
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: مارس
الصفحات: 182 - 204
DOI: 10.21608/AAFU.2017.16373
ISSN: 1110-7227
رقم MD: 955623
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

74

حفظ في:
المستخلص: هذا البحث مهتم بدراسة دور التمكين في أخذ دور المرأة في المجتمع العراقي من أجل مساعدتها على تطوير مجتمعنا. بعد تمكينهم من التعليم والصحة وفتح سوق العمل أمامهم لدخول السوق بقدرة وإمكانية مساواة أخيهم في العمل ومساهمته في تنمية المجتمع وبعده التكنولوجي والفضائي. التقدم في الفضاء وتيسير الاتصال وانفتاحه على العالم من الضروري أن تكون المرأة قادرة على التعامل مع هذه التغييرات. هذه التغييرات هي الانفتاح العالمي، الذي يتطلب قدرات التعليم والمهارات العقلية والعقلية والصحة والنفسية المحتملة للاستمرارية ولجميع المجتمع العراقي مع هذا التطور في العالم مع هذه القدرات التمكينية. وبما أنني امرأة عراقية فأنا جزء من هذه المحنة لذا قررت أن أكون طرفا في حل هذه القضية.

This research in interested in studying the role of empowerment in taking the role of women in Iraqi society forder to help them develop our society . After enabling them with education and health and opening the labor market in front of them to enter the market with the ability and possibility to equalize their brother in work and its contribution to the development of society and after technological and space. Space advances and the facilitation of communication and its openness to the world it is necessary for women to be able to cope with these changes These changes are this global openness, which requires the capabilities of education and mental and mental skills and health and psychological potential for the continuity and its Iraqi community with this development in the world with these enabling capabilities . Since I am an Iraqi women I am part of this ordeal so I decided to be a party in resolving this issue.

ISSN: 1110-7227

عناصر مشابهة