ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







النطاق المكاني والشخصي لمبدأ الإمتداد القانوني لعقود الإيجار

العنوان المترجم: Spatial and Personal Scope of The Principle of Legal Extension of Lease Contracts
المصدر: مجلة الحقوق
الناشر: جامعة الكويت - مجلس النشر العلمي
المؤلف الرئيسي: شرار، بندر ماجد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج43, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الكويت
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: رجب / مارس
الصفحات: 51 - 88
DOI: 10.34120/0318-043-001-002
ISSN: 1029-6069
رقم MD: 959798
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

107

حفظ في:
المستخلص: إن المسائل التي يثيرها عقد الإيجار هي من أكثر المسائل ارتباطا بالأشخاص، ولا سيما تلك المتعلقة بإيجار العقارات التي هي عبارة عن مساكن أو محلات تجارية؛ ذلك نظرا لأهمية المسكن والمتجر في حياة الإنسان، ولطالما يتساءل المرء عن نواح عديدة تتعلق بعقود الإيجار التي يبرمها على هذه الأماكن، وهي مسائل كثيرة ومتشعبة بطبيعة الحال.
ونظراً لما تثيره هذه المسائل من ضرورة إيجاد الحلول الناجعة لها وحسم تلك القضايا المتعلقة بحق المستأجر بالبقاء في العين المؤجرة بقوة القانون من عدمه، فقد اخترت أن أبحث في هذه النقطة القانونية التي تثير اهتمام الناس باستمرار، وهي مدى إمكانية بقاء الشخص في العين المؤجرة بعد انتهاء مدة العقد الأصلية بنفس الأجرة المتفق عليها دون تقييدها بالمدة المنصوص عليها في العقد. وهو ما يعبر عنه بالامتداد القانوني لعقد الإيجار.


The issues raised by the lease term are one of the many issues that are people-related, particularly those concerning the property rental, i.e. the residences or shops given the importance of housing and the commercial units in human life. One has always wondered about many aspects of the leases that are concluded on these premises. These are, naturally, many and complex issues.
Given that these issues raise the need to find effective solutions and resolve those issues relating to the right of the lessee to remain in the leased property by law, I have chosen to look at this legal point that is of continuous interest to the public, which is the extent to which the lessee may remain in the leased property after the expiry of the original contract term with the same agreed rent amount without limiting it to the period stipulated in the contract, which is expressed as the legal extension of the lease.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 1029-6069