ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نظام التحفيز والاداء الوظيفي للعامل في المؤسسة الإقتصادية الجزائرية : دراسة ميدانية في مؤسسة الحجارعنابة

العنوان بلغة أخرى: The System Of Motivation And Job Performance Of The Worker In The Algerian Economic Institution (Field Study At Al-Hadjar Foundation Annaba)
المصدر: مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - مخبر المالية، المحاسبة، الجباية والتأمين
المؤلف الرئيسي: منايفى، ياسمينة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رماش، صبرينة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع10
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 255 - 271
DOI: 10.35392/1772-000-010-012
ISSN: 2352-9962
رقم MD: 961382
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحوافز | الاداء الوظيفي | Incentives | Functionality
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

26

حفظ في:
المستخلص: This study aimed to shed light on the topic of motivation and job performance in the economic institution, where incentives are considered as developmental methods that help workers to perform their duties. Motivation is to find the means that can raise and promote the human resources to better performance and improve their productive cycle. These methods occupy a prominent place and receive a highly interest by the majority of workers' institutions and take top priority in the managers’ thinking in effective institutions. The possession of any human resource base by any institution is a catalyst that makes it a competitive force, distinguished from other similar global institutions.

هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء حول موضوع التحفيز والأداء الوظيفي في المؤسسة الاقتصادية، حيث أن الحوافز تعتبر من الأساليب التنموية التي تساعد العمال على أداء مهامهم، فالتحفيز هو إيجاد الوسائل التي من شأنها أن ترفع بالقوى البشرية إلى مزيد من البذل والعطاء وتحسين دورتهم الإنتاجية وهذه الأساليب تحتل مكانا بارزا وتلقى اهتماما بالغا لدى غالبية مؤسسات العمال وتأخذ أولوية قصوى في تفكير المدراء في المؤسسات الفاعلة وأن امتلاك أي مؤسسة قاعدة من الموارد البشرية محفزة فإنه يجعل منها قوى تنافسية تتميز على مثيلاتها في المؤسسات العالمية.

ISSN: 2352-9962