ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقنين مقياس صعوبات التنظيم الانفعالي لـ " بجوريبيرج وآخرون " على طلبة الجامعة

العنوان بلغة أخرى: Standardization of the Difficulties in Emotion Regulation Scale by Bjureberg, et al, on University Students
المصدر: مجلة الأندلس للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة الأندلس للعلوم والتقنية
المؤلف الرئيسي: أحمد، عادل سيد عبادي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سفيان، نبيل صالح (م. مشارك), أمين، عبدالناصر عبدالحليم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع21
محكمة: نعم
الدولة: اليمن
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: مارس
الصفحات: 176 - 199
DOI: 10.35781/1637-000-021-006
ISSN: 2410-1818
رقم MD: 961634
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
صعوبات التنظيم الانفعالى | طلبة الجامعة | Difficulties in Emotion Regulation | University Student
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

475

حفظ في:
المستخلص: The study aimed to Arabicization the Difficulties in Emotion Regulation Scale (DERS), verify Psychometric Properties for university students in the Arab environment, and detect the gender and culture differences among the students of the Arab Republic of Egypt and Kingdom of Saudi Arabia. The study sample consisted of (464) male and female students (183 males and 281 females). The study instrument was applied The Difficulties in Emotion Regulation Scale (DERS) prepared by Bjureberg et al. (2016). The results of the study indicate that the scale has a high level of Reliability, stability, and homogeneity. The results also indicate differences between males and females in the difficulties of emotional regulation in the dimensions of the Nonacceptance, goals, strategies and clarity in the direction of females and the impulse towards males, and their were no Statistically significant due to culture between the Egyptian and Saudi samples.

هدفت الدراسة إلى تعريب مقياس صعوبات التنظيم الانفعالي والتحقق من صدق وثباته على طلبة الجامعة في البيئة العربية، والكشف عن الفروق في النوع والثقافة لدى طلبة جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية. وتألفت عينة الدراسة من (464) طالبا وطالبة (183 من الذكور، 281 من الإناث)، وطبقت عليهم أداة الدراسة من مقياس صعوبات التنظيم الانفعالي إعداد (Bjureberg, et al.,2016) وأشارت نتائج الدراسة إلى تمتع المقياس بمستوى مرتفع من الصدق والثبات والتجانس، كما أشارت النتائج إلى وجود فروق بين الذكور والإناث في صعوبات التنظيم الانفعالي في أبعاد عدم القبول، والأهداف، والاستراتيجيات، والوضوح في اتجاه الإناث، والاندفاع في اتجاه الذكور، في حين لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية ترجع للثقافة بين العينة المصرية والسعودية.

ISSN: 2410-1818