ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة من خلال الميزة التنافسية للمؤسسة

العنوان بلغة أخرى: Achieving Sustainable Development Strategy through the Competitive Advantage of the Enterprise
المصدر: مجلة البحوث الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: شنبي، صورية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن لخضر، السعيد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 110 - 128
ISSN: 2571-9750
رقم MD: 962800
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنافسية | الميزة التنافسية | الميزة التنافسية المستدامة | Competitiveness | Competitive Advantage | Sustainable Competitive Advantage
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

64

حفظ في:
المستخلص: Today's competitive advantage industry is an irreplaceable option, where competitive advantage has become a necessity, imposed on everyone living in a world dominated by globalization. The competitive advantage today is a strategy in itself, controls the ideas and tastes of customers, and emphasizes the cases of excellence among competitors, but this is not enough this feature must be maintained and developed through what is known the sustainability of competitive advantage. This term has recently become popular in order to implement and achieve a sustainable development strategy.

إن صناعة الميزة التنافسية في الوقت الراهن خيار لا بديل له، حيث أصبحت الميزة التنافسية ضرورة حتمية، مفروضة على كل من يعيش في عالم تحكمه متطلبات العولمة. فالحصول على الميزة التنافسية منطلقا أساسيا لأي نشاط اقتصادي هدفه التفوق والسيطرة على السوق، ولهذا تم إعطاء أهمية كبرى للحصول على هذه الميزة التنافسية. وأصبحت الميزة التنافسية اليوم استراتيجية بحد ذاتها، تسيطر على أفكار وأذواق العملاء، وتؤكد حالات التميز بين المنافسين، لكن هذا غير كاف بل يجب الحفاظ على هذه الميزة وتنميتها من خلال ما يعرف باستدامة الميزة التنافسية. هذا المصطلح الذي انتشر صيته في الآونة الأخيرة من أجل تطبيق وتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة.

ISSN: 2571-9750